خلال إشهار تقرير حقوقي بمأرب.. أمين العاصمة يدعو المجتمع الدولي لوقف انتهاكات مليشيا الحوثي

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 123 مشاركة |

 

دعا وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني حفظ الله جميل المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية من اجل ايقاف انتهاكاتها بحق المواطنين في أمانة العاصمة واليمن عموما.

وقال وزير الدولة في كلمته خلال حفل إشهار تقرير حقوقي أقيم في مأرب لرصد جرائم الاختفاء القسري والتعذيب والاختطافات في أمانة العاصمة خلال عام، إن مليشيا الحوثي ترتكب ابشع الجرائم بحق الشعب اليمني في ظل صمت الجهات الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، مشيرا ألى أن كثير من المنظمات العاملة تحت يافطة حقوق الانسان تدعم مليشيا الحوثي الانقلابية في إطار مسميات مختلفة.

وشدد أمين العاصمة على ضرورة وقوف المعنيين بحقوق الانسان امام الجرائم الخطيرة التي ترتكبها المليشيات؛ لافتا إلى أن أنين الموجوعين وغبن المضطهدين ستظل لعنات تطارد المتواطئين مع الإجرام المليشياوي.

وناشد وزير الدولة الصحفيين والناشطين والمعنيين بحقوق الإنسان من أصحاب الضمائر الحية الى إيصال صوت الضحايا إلى العالم وتعرية المليشيات الإرهابية، لافتا إلى أن المليشيات الإجرامية تضاعف انتهاكاتها بحق اليمنيين يوما عن يوم.

من جهته استعرض مدير عام حقوق الإنسان فهمي الزبيري تقرير (المصير المجهول)الذي رصد انتهاكات المليشيات في حق أبناء العاصمة صنعاء خلال الفترة (اغسطس 2019- اغسطس 2020).

وبلغت جرائم المليشيا التي رصدها التقرير نحو 3320 حالة شملت: وفاة تحت التعذيب، واختطافات، واختفاء قسري، وتعذيب.

و في الفعالية، تطرق أحد المختطفين قسريا، مساعد الصبري، إلى أساليب المليشيا في تعذيب المختطفين وأمثلة عن معاناة المعتقلين والأسرى المتبقين في سجونها، داعيا الحكومة الشرعية والجهات الدولية الى العمل سريعا على انقاذ المعتقلين والأسرى من سجون المليشيات.

كما ناشدت صباح سويد عضو رابطة امهات المختطفين منظمة الامم المتحدة والمعنيين بحقوق الإنسان القيام بدورهم لاطلاق المعتقلين والأسرى في سجون الحوثيين وتخفيف المعاناة التي يكابدها أطفالهم وأسرهم بشكل يومي.

 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة