وفد الائتلاف الوطني الجنوبي يلتقي رئيس مجلس النواب، ويؤكد على تنفيذ اتفاق الرياض وتحقيق الشراكة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 209 مشاركة |

 

التقى وفد قيادي من الائتلاف الوطني الجنوبي، برئاسة رئيس الهيئة الاستشارية للإئتلاف الاستاذ عبدالرب صالح السلامي مساء أمس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني. وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة الوطنية، ومسار المشاورات بشأن تنفيذ اتفاق الرياض. 

وثمن السلامي جهود رئيس مجلس النواب في الدفع وانجاح مشاورات تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، ناقلا إليه تحيات رئيس الائتلاف الشيخ أحمد صالح العيسي وتهنئة ومباركة قيادة الائتلاف لقيادة المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيسه.

 واستعرض رئيس وأعضاء الوفد نشاط الائتلاف وتطلعات الشارع في المحافظات الجنوبية لتحقيق الشراكة الوطنية، مؤكدين على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وعبر الوفد عن تطلعه لقيام رئاسة مجلس النواب بدور داعم لجهود القوى السياسية في تذليل عقبات تنفيذ الاتفاق، وبما يضمن تحقيق الشراكة الوطنية وعودة مؤسسات الدولة.

وأوضح أعضاء وفد الائتلاف على أن الجنوب طيف متنوع ومتعدد، وأن الشارع الجنوبي قد عبر عن ذلك التنوع والتعدد في المسيرات الجماهيرية التي خرجت في عموم المحافظات الجنوبية تلبية لدعوة الائتلاف، مشيرين الى أنه لا يمكن احتكار تمثيل الجنوب من فصيل أو مكون دون سواه.

وأكد الوفد وقوف جماهير الائتلاف وقيادته مع الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وأن جهود المملكة العربية السعودية في إطار تنفيذ اتفاق الرياض وكذا جهودها في دعم الشرعية عموما محل تقدير وتثمين الائتلاف.

من جانبه أشاد الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب بحضور الائتلاف الوطني الجنوبي الفاعل في الساحة السياسية، كما عبر عن شكره وتقديره بصفته الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام على التهاني والتبريكات التي قدمها الائتلاف الوطني الجنوبي بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين للمؤتمر الشعبي العام.

واستعرض البركاني الجهود التي تم انجازها نحو تنفيذ اتفاق الرياض، والمشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة، مقدرا المقترحات التي تقدم بها الائتلاف والتي قال بأنها ستكون محل نقاش مع الاطراف المعنية.

كما عبر رئيس مجلس النواب عن ارتياحه للتنوع الذي يعكسه الائتلاف الوطني الجنوبي في تكوينه القيادي والقاعدي، واشاد بالفعاليات الجماهيرية التي نظمها الائتلاف الوطني في المحافظات الجنوبية، معتبرا الائتلاف أداة ايجابية وفاعلة لتحريك العملية السياسية وترسيخ قيم الديمقراطية والقبول بالاخر والتعددية السياسية.

الى ذلك استعرض اللقاء تطورات الأوضاع في الساحة الوطنية، وضرورة توحيد جهود القوى الوطنية المختلفة نحو هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران، وما يمكن أن تقوم به القوى السياسية والسلطة التشريعية مع القيادة السياسية والحكومة في دعم الجيش الوطني وتذليل الصعاب نحو تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

حضر اللقاء من جانب الائتلاف: مها السيد عضو الهيئة العليا للائتلاف، ومحمد أحمد بلفخر وصالح النخعي وعلي عزان وأحمد محمد ناصر أعضاء الهيئة التأسيسية للائتلاف.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز