الميليشيا الحوثية تصدر احكام بالإعدام على قيادات في التحالف والشرعية على رأسهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق الدكتور بن دغر

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 166 مشاركة |

 

في أهم محاكمة شهدها اليمن عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها العلنية اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة للنطق بالحكم في القضية رقم (24) لسنة 1440هـ المرفوعة من النيابة الجزائية المتخصصة ونيابة استئناف الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة رقم (12) لسنة 2019م والمدّعين بالحق الشخصي لورثة الشهيد الرئيس صالح علي الصماد ومرافقيه أمين أحمد حمود سمنان وأمين حسين علي الرشاء وعبدالباري محمد علي مناع وعلي عبدالخالق درهم كثير وصالح يحيى أحمد شريان الهمداني وعبد الكريم عبدالوهاب محمد شرف الدين.

وفي مواجهة المتهمين الماثلين أمام المحكمة والمحامين المنصبين عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وبحضور النيابة العامة وأولياء دم المجني عليهم، تم النطق بالحكم وفقا لأسبابه وحيثياته.

وقضى منطوق الحكم بـإدانة 16 متهما في القضية بجرائم القتل والتخابر وقضى على أحد عشر متهما منهم  بالإعدام قصاصا وحدا وتعزيرا بينما قضى على خمسة متهمين بالإعدام حدا وتعزيرا.

والمدانين هم:ـ محمد بن سلمان آل سعود محمد بن زايد آل نهيان  عبدربه منصور هادي علي محسن صالح الأحمر أحمد عبيد بن دغر محمد علي المقدشي طارق محمد عبدالله صالح علي علي إبراهيم القوزي عبدالملك أحمد محمد حميد محمد خالد علي هيج محمد إبراهيم علي القوزي محمد يحيى محمد نوح إبراهيم محمد عبدالله عاقل محمد محمد علي المشخري عبدالعزيز علي محمد الأسود معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس

عقب النطق بالحكم طلب المحكوم عليهم الماثلون أمام المحكمة قيد استئنافهم، بينما احتفظ المحامون المنصبون عن المحكوم عليهم الفارين من وجه العدالة بحق المنصب عنهم.

كما احتفظ وكيل النيابة بحق النيابة في الاستئناف حتى يتم اخطار رئيس نيابة الاستئناف بمنطوق الحكم بينما احتفظ محامي أولياء الدم بحقه في الاستئناف الجزئي حتى يتم الرجوع إلى أولياء الدم.

وتضمن الحكم إرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب المذكورين في قرار الاتهام وإعادة الملف إلى النيابة لاستكمال إجراءات التحقيق وجمع الأدلة في وقائع أخرى مرتبطة بالمتهمين في دائرة اختصاص المحكمة.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز