قيادة المؤتمر الشعبي تتلقى عدد من التهاني والتبريكات من رؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية وقيادات وشخصيات وطنية مستقلة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 141 مشاركة |

 

تلقت قيادات المؤتمر الشعبي العام عدد من برقيات التهاني والتبريكات ،بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام ،أشادت في مجملها بالمواقف الوطنية للحزب ،وإسهامه في البناء والتنمية ،وارساء دعائم الدولة وتحقيق العدالة والمساواة .

وفي برقية بعثها الشيخ عبدالوهاب الآنسي،الأمين العام للتجمع اليمني للاصلاح ،لقيادات و قواعد الحزب  قال فيها : " لقد كان المؤتمر الشعبي العام في طليعة القوى الوطنية التي أسهمت في الحياة السياسية اليمنية، ولعب أدواراً بارزة في مختلف المحطات، ووضعته على رأس القوى السياسية التي انتهجت العمل التعددي والديمقراطي.

وأردف بقوله،: " إننا اليوم جميعاً نقف في خندق واحد بقيادة فخامة الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي  من أجل استعادة الدولة اليمنية من براثن الإمامة وقطع يد المشروع الإيراني الذي تمثله مليشيا الحوثي الانقلابية، وهو ما يحتم على كل القوى الوطنية وفي مقدمتها حزبينا، تجاوز كلما يعرقل معركة التحرير والتعالي عن الصغائر والالتفاف حول الشرعية، وإن أبناء شعبنا يتطلعون إلى تلاحم وطني يحقق الانتصار الكبير لوطننا وشعبنا، لتعود اليمن لكل أبناءها، وتنتعش الحياة السياسية والفعل السياسي السلمي.

من جانبه،هنئ الدكتور محمد بن موسى العامري، رئيس اتحاد الرشاد اليمني ،قيادة وكوادر المؤتمر ،بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس الحزب ،قائلآ،: " يسرنا في اتحاد الرشاد اليمني أن نهنئكم بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، المظلة  الأولى في مسار التجربة الوطنية  والتعددية السياسية، متمنين لكم دوام التوفيق ولوطننا الغالي الأمن والسلام.

وأضاف العامري،: إننا في الرشاد اليمني، إذ ننتهز هذه المناسبة لنعبر لكم عن تقديرنا لنضالاتكم الوطنية إلى جانب مختلف القوى والأحزاب السياسية في مضمار الدفاع عن الجمهورية واستعادة الدولة اليمنية ومواجهة العودة الدموية للإمامة بنسختها الحوثية، فإننا نشد على أيديكم للمضي قدما في مزيد من الالتحام بالمشروع الوطني والتكامل مع بقية القوى السياسية ومراعاة حساسية المرحلة التى تتطلب من الجميع كثيراً من التغافل  والتسامي على ندوب الصراعات السياسية التي أثقلت كاهل الجميع وأضرّت باليمن ومكتسباته وسلامته، كما يسرنا أن نشيد بالحَراك الذي يشهده المؤتمر على صعيد الدعوة لإحياء مضامين الميثاق الوطني للمؤتمر الشعبي العام الذي يمثل وثيقة تاريخية ملهمة للعمل السياسي.

و في ذات السياق ، تلقى رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،مستشار رئيس الجمهورية ،عدد من برقيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين من قيادات المؤتمر الشعبي العام،و قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسة وشخصيات وطنية اخرى ،أشادت جميعها بالمواقف الوطنية لحزب المؤتمر الشعبي العام حزب الوسطية والاعتدال. كما أشادت بالمواقف الوطنية والنضالية للدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس المؤتمر.

وقال عضو اللجنة الدائمة الرئيسية الشيخ عصام دويد في رسالة وجها للدكتور أحمد عبيد بن دغر ،:  تحية خالصة من القلب للرجل الوطني الوحدوي الشخصية الجامعة والرزينة، و السياسي المثقف القيادي المحنك والانسان اليمني الاصيل، الدكتور احمد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق .. الذي عرفناه يتعامل  بمواقف يذكرها الجميع بالمشرفة ،و الذي اثبت خلال رئاستة للحكومة أنه يمثل كل اليمنيين، ويتعامل مع الجميع بشكل رجل دولة بعيد عن أي حسابات.    وأضاف دويد : اهتم بن دغر بالتنمية و الجيش و المواجهة السياسية المحنكة،و المفاوضات المقتدرة ،و خفف من معاناة الناس ،و كان قريب منهم وحل قضاياهم، وهذا ماحدث على الواقع، ويتحدث عنه الناس وعلى مدار الوقت. له منا كل التحية والتقدير والاحترام.

إلى ذلك،هنئ عمر بن يحيى البطاطي،عضو اللجنه الدائمة الرئيسية،الدكتور بن دغر،بمناسبة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر، قائلآ،: "

يطيب لنا بمناسبة مرور ثمانيه وثلاثون عاماً لهذا الكيان الوطني الكبير أن نرفع اسماء آيات التهاني والتبريكات،  ونستعرض سوياً بعض المنجزات الوطنية،التي تحققت في ربوع الوطن،منها ترسيخ الديمقراطيه، وإعادة تحقيق وحدة تراب الوطن ،وانهاء المسميات الشطريه البغيضة،والضم والالحاق وترسيم الحدود مع دول الجوار وبناء العلاقات مع كافة دول العالم والنهضة، والبناء والأمن والاستقرار، واستخراج النفط، و بناء المدارس والجامعات، وشق الطرق والانفاق.

وأضاف البطاطي، كل هذه المنجزات الوطنية تجعلنا جميعاً نتضرع إلى رب العزه والجلال أن يتغمد المؤسس والباني بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يعيد لوطننا الأمن والاستقرار وكل عام وانتم بخير

المصدر الميثاق نيوز

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز