ترمب يعلن اليوم عن «اختراق علاجي كبير» لكورونا الأحد

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
عدد القراءات | 95 مشاركة |

أعلنت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض كايلي ماكيناني أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيعقد مؤتمراً صحافياً مساء اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي) لإعلان «اختراق علاجي كبير» لفيروس كورونا.

وكتبت ماكيناني على حسابها الرسمي على موقع «تويتر» أن ترمب سيعقد مؤتمراً صحافياً «يتعلق باختراق علاجي كبير للفيروس الصيني»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية. وأضافت أن المؤتمر سيحضره أليكس عازار وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية، وستيفان هان رئيس إدارة الغذاء والدواء.

من جهة أخرى، ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة أمس (السبت) بنسبة 0.9 في المائة، مقارنة بالوقت نفسه أول من أمس (الجمعة) ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 5.65 مليون إصابة اعتباراً من الساعة 02:47 مساء بتوقيت نيويورك، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وكانت الزيادة على مستوى البلاد في حالات الإصابة أعلى من متوسط الزيادة اليومية البالغة 0.8 في المائة خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد لإجمالي حالات الإصابة المؤكدة عند 661474 حالة، بزيادة واحد في المائة عن نفس التوقيت الجمعة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وشهدت تكساس أكبر عدد من الوفيات تم الإبلاغ عنه خلال الـ24 ساعة الماضية جراء الإصابة بـ«كورونا»، حيث سجلت الولاية 241 حالة وفاة جديدة.

وسجلت أميركا 48128 حالة إصابة و1082 حالة وفاة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية.

الشرق الاوسط

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة