قناة إسرائيلية: محادثات حصول الإمارات على "أف-35" حصلت دون علم غانتس

عدد القراءات | 137 مشاركة |

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المحادثات حول إمكانية تزويد الإمارات بطائرات ’’أف 35’’، جرت دون علم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الذي أعرب عن احتجاجه، وفقا لما ذكره موقع آر تي.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية، إن غانتس، سلم رسالة احتجاج إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات، عقب محادثات الأخير بصورة مباشرة مع قائد سلاح الجو عاميكام نوركين، حول إمكانية تزويد الإمارات بمقاتلات "أف-35"، معربا عن اعتراضه على عدم التوجه إليه أولا ولرئيس الأركان للمصادقة على إجراء هذه المحادثة.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن بن شابات استشار نوركين في مسألة حصول الإمارات على المقاتلات الأمريكية من دون أن يبلغه بأن الحديث يدور عن نطاق أوسع يشمل اتفاق سلام مع إسرائيل، حيث كرر قائد سلاح الجو الإسرائيلي الموقف التقليدي للجيش الإسرائيلي القائل بضرورة "عدم نقل أسلحة متقدمة لا سيما مقاتلات إلى دول عربية".

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قال أمس إن الاتفاق مع إسرائيل يجب أن يزيل "أي عقبة" في طريق بيع إف-35 للإمارات.

ولفت قرقاش في مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك" إلى أن بلاده قدمت طلبات مشروعة منذ سنوات لحيازة إف-35، وأن موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل يجب أن تزيل "أي عقبة" أمام الولايات المتحدة للمضي قدما في البيع".

المصدر: آر تي.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز