أثناء لقائهما بنائب السفير الألماني “السلامي وباسندوة” يبحثان مستجدات الشأن اليمني

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 305 مشاركة |

 

التقى رئيس الهيئة الاستشارية للائتلاف الوطني الجنوبي عبدالرب السلامي ومعه الدكتورة وسام باسندوة نائب رئيس الدائرة السياسية رئيس دائرة المرأة بالائتلاف، اليوم الأربعاء، نائب سفير ألمانيا الاتحادية لدى بلادنا القائم بالأعمال، السيد “يان كرواسر”.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الهامة، وفي مقدمتها المتعلقة باتفاق الرياض، ومشاركة القوى الجنوبية في الحكومة المزمع تشكيلها قريباً.

وتطرق السلامي وباسندوة في اللقاء إلى الدور السياسي للائتلاف الوطني الجنوبي، والنشاط الفعال والمؤثر الذي يلعبه في العملية السياسية من خلال الفعل الشعبي الجماهيري السلمي، والرؤى التي يتبناها، في بناء الدولة والديمقراطية والعدالة والشراكة السياسية لكل القوى الوطنية.

وأكد السلامي وباسندوة دعم الائتلاف للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، لافتا الى أن الشارع الجنوبي يأمل أن يتم تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة وتشكيل الحكومة وعودتها بكافة مؤسساتها، لاستكمال استعادة الدولة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي ذات السياق اشادت باسندوة بالدور الالماني المؤيد للشرعية والداعم للسلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن رقم 2216 والقرارات الأممية ذات الصلة وكذا الدور الانساني الذي تقوم به المانيا في المجال الانساني والاغاثي.

من جانبه أشاد نائب السفير الألماني بدور الائتلاف الوطني الجنوبي، وإثرائه للفعل السياسي السلمي في المحافظات الجنوبية، مؤكداً على أهمية الحوار بين كافة القوى اليمنية للوصول إلى الشراكة الحقيقة.

وأكد نائب السفير دعم بلاده لجهود السلام وتشجيع كافة الاطراف على الانخراط بجدية في العملية السياسية التي تفضي الى استقرار حقيقي ومستدام

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة