إنجاز 80% من مشروع مياه مدينة حيس على نفقة قائد المقاومة الوطنية (فيديو)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 166 مشاركة |

تتواصل الأعمال بمشروع مياه مدينة حيس بمحافظة الحديدة بوتيرة عالية، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80% من هذا المشروع الذي يعد من أبرز المشاريع الخدمية والإنسانية في الساحل الغربي وينفذ على نفقة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، استجابة لاستغاثة أبناء مدينة حيس الذين يعانون من عدم توافر مياه الشرب جراء إقدام ميليشيات الحوثي على تفجير مشروع المياه عقب اندحارهم من المدينة.

ويهدف المشروع إلى توفير مياه شرب لأكثر من 40 ألفاً من سكان مدينة حيس ضمن العديد من مشاريع "سقيا المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح" التي يجرى تنفيذها في العديد من مديريات الساحل الغربي.

الجدير بالذكر أن العمل بمشروع مياه حيس يجرى حاليا في مد أنابيب المياه من منطقة القاحزي التي استكمل حفر البئر فيها والواقعة بين وادي رسيان ووادي نخلة غرب مدينة حيس بطول 14 كيلو مترا، تزامنا مع تركيب 284 لوحا للطاقة الشمسية لضخ المياه، فيما تقوم فرق مسح الألغام بأعمال المسح لاستمرار عملية حفر الأنابيب..

هذا ويتضمن المشروع وحدة ضخ كهربائية غاطسة متكاملة مع كافة التوابع والملحقات ذات مواصفات عالية الجودة تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بمنظومة حماية من الصواعق وغرفة تحكم وغيرها ويجرى تنفيذ المشروع تحت إشراف كادر هندسي متخصص.

وبهذا الخصوص اعتبر مطهر القاضي مدير مديرية حيس مشروع مياه حيس مشروعا حيويا ومهما ومتكاملا، مؤكدا استمرارية العمل ومتوقعا إنجاز المشروع خلال شهر.. معربا عن شكره وتقديره لقائد المقاومة الوطنية على اهتمامه ودعمه لأبناء حيس.

من جانبه قال رئيس مؤتمر حيس جوير حليصي إن مشروع المياه يعد من المشاريع المهمة في الساحل الغربي ويمثل شريانا أساسيا لمديرية حيس، خصوصا بعد تدمير مليشيات الحوثي المشروع القديم، وأضاف: سيوفر مشروع المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح مياه الشرب لأكثر من 40 ألف نسمة إضافة إلى النازحين من المديريات والقرى المجاورة، كما سيخفف الأعباء التي عانى منها أبناء حيس خلال الفترة الماضية.

بدوره قال المقاول عبد الباقي المشولي، إن العمل بالمشروع يسير علي قدم وساق ونسبة الإنجاز 80٪، ولم يتبق إلا حفر سبعة كيلومترات لاستكمال مد الأنابيب، موضحا ان المياه متوافرة في البئر وتم إجراء أكثر من فحص مختبري عليها والنتائج جيدة جدا، مؤكدا أن مياه المشروع ستصل إلى المواطنين خلال عشرين يوما وفاء للمغفور له اللواء الركن محمد عبدالله صالح ولأبناء حيس.

من جانبهم أعرب أبناء حيس عن سعادتهم بهذا المشروع الحيوي، حيث قال علي الريمي: لقد عانينا كثيرا بسبب انعدام المياه، واليوم ها هو المشروع أمامنا ولا يسعنا إلا أن نشكر قائد المقاومة الوطنية على تجاوبه معنا وتمويله لهذا المشروع الذي يعتبر في غاية الأهمية لأبناء مدينة حيس.

أما محمد حميدان فقال: إن تكرم قائد المقاومة الوطنية بتحمل تكاليف مشروع مياه حيس أدخل السعادة لأبناء حيس الذين يقفون مع المقاومة الوطنية، وسيبادلون الوفاء لأهل الوفاء.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة