قوات اللواء 35 مدرع تصد هجوم جديد لمليشيات الحشد الاخواني في الحجرية جنوب غرب تعز

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 343 مشاركة |

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع وبين مليشيات الحشد الاخواني التي يقودها شقيق القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي المدعوم من قطر في الحجرية بريف بتعز.

ونقل موقع ’’الرصيف برس’’ عن مصادر ميدانية بأن قوات اللواء أحرقت اليوم الثلاثاء أحد أطقم مليشيات الحشد الاخواني في منطقة البيرين بعد اشتباكات استمرت لساعات.

وأوضح الموقع أن 15 طقم عسكري بقيادة شوقي سعيد المخلافي شقيق القيادي الاخواني حمود المخلافي تجاوزت البيرين، للدخول الى مناطق النشمة الخاضعة لسيطرة اللواء 35 مدرع.

وأوضح، أن عناصر الحشد أعتدت على نقطة تابعة للواء 35 مدرع ، بعد منع الأطقم من العبور باتجاه المنطقة، جرى على اثر ذلك معارك بين الطرفين، انتهت بإحراق طقم من مليشيات الحشد وانسحابها الى المدينة.

وبحسب الموقع، فقد حاول شوقي المخلافي تبرير الحادثة بأنه كان في طريقه لحضور عزاء برفقة الأطقم التابعة له ،الأمر الذي سخرت منه المصادر لذهاب شخص برفقة 15 طقم مدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وافرادهم باللباس المدني لحضور مراسيم عزاء.

يذكر ان مليشيات الاخوان حشدت وجندت المنفلتين والمطلوبين أمنيا وفتحت معسكرات لتدريبهم لتقود معاركها ضد اللواء 35 مدرع وابناء المنطقة.

وتستمر مليشيات الحشد الشعبي الممولة قطريا بتحشيد مليشياتها لبسط سيطرتها على مناطق الحجرية ، مستخدمة أطقم قوات الجيش الموالي للإخوان في تعز ، وسط رفض مجتمعي وشعبي داخل تعز .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز