متحدث المقاومة الوطنية: ثبوت تورط منتمين لحزب الله باغتيال الحريري يؤكد دور إيران وأذرعها في الإرهاب الدولي

عدد القراءات | 137 مشاركة |

قال متحدث المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد، إن تورط منتمين لحزب الله في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري يؤكد تورط إيران وأذرعها في جرائم الإرهاب الدولي.

وكتب على تويتر، اليوم الثلاثاء، في تعليق على صدور قرار المحكمة الدولية الخاصة بشأن اغتيال الحريري " ثبوت تورط منتمين لحزب الله باغتيال الشهيد الحريري يؤكد دور إيران وأذرعها في جناية الإرهاب الدولي وزعزعة أمن المنطقة العربية".

ونوه إلى أن " المنخرطون في تنظيمات عقائدية لا يعملون بمعزل عن قياداتهم" في إشارة إلى عضو حزب الله سليم عياش المدان الرئيسي باغتيال رئيس الوزراء اللبناني.

وأضاف دويد أ ن ملخص الحكم كشف أن إيران وأذرعها تحاول "تضليل الشعوب باسم محور المقاومة" لصرف الأنظار عن جرائمها الإرهابية وتدخلاتها التدميرية في شؤون المنطقة العربية.

وأدانت المحكمة الدولية الخاصة عضو حزب الله المتهم سليم عياش باغتيال الحريري، وأسندت إليه مشاركته في تنفيذ عمل إرهابي باستعمال مواد متفجرة وقتل 21 آخرين برفقة الحريري، فيما برأت 3 متهمين آخرين لعدم كفاية الأدلة.

وأشارت إلى أن الأشخاص المتهمين في قضية اغتيال الحريري مرتبطون بجهة منظمة، ولفتت إلى أن عملية الاغتيال لها ارتباطات سياسية، لكن الأدلة لا تثبت من وجه باغتياله.

الجدير ذكره أن النظام الأساسي للمحكمة المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن رقم (1757) بمنع المحكمة من إدانة مباشرة لأحزاب أو رؤساء دول، ويأخذ بالمسؤولية الجنائية الفردية، لا السياسية، للمشاركين في جريمة الاغتيال.

المصدر: وكالة 2 ديسمبر.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز