وزير عماني يتصل هاتفيا بوزير خارجية إسرائيل ومسؤول فلسطيني من فتح

عدد القراءات | 72 مشاركة |

قالت وزارة الخارجية العمانية في بيان يوم الاثنين إن وزير الدولة للشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبد الله أجرى اتصالين هاتفيين أحدهما مع وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكينازي والآخر مع مسؤول من حركة فتح الفلسطينية.

وقالت سلطنة عمان، التي تحافظ على حيادها في منطقة مضطربة، إنها تدعم القرار الذي أقدمت عليه الإمارات يوم الخميس بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأكد بن عبد الله في حديثه إلى أشكينازي موقف عمان الداعم لتحقيق سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط والحاجة لاستئناف عملية السلام والمفاوضات والوفاء بالمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة والقدس الشرقية عاصمة لها.

وقال البيان إن بن عبد الله تحدث كذلك هاتفيا مع جبريل الرجوب الأمين العام للجنة المركزية في حركة فتح الفلسطينية وأكد على عمق علاقة عمان بالفلسطينيين.

وتحتفظ عمان بعلاقات ودية مع مجموعة واسعة من المنظمات والدول ذات الضلة بالمنطقة، بما في ذلك الخصمان اللدودان الولايات المتحدة وإيران.

وتوقع وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين يوم الأحد أن تحذو عمان والبحرين حذو الإمارات في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل. ولم تعلق عمان على هذه المسألة.

المصدر: رويترز

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز