المخا.. تشييع رسمي وشعبي لشهيد الصحافة اليمنية الأستاذ أحمد الرمعي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 136 مشاركة |

 

في موكب جنائزي مهيب شيعت المقاومة الوطنية، اليوم الخميس، بمدينة المخا محافظة تعز، رمزا من رموزها الإعلامية الصحفي المخضرم أحمد الرمعي، رئيس تحرير موقع منبر المقاومة لسان حال القوات المشتركة في الساحل الغربي . 

 

وارتقى الرمعي شهيدا وهو يؤدي واجبه الوطني والديني مؤمنا بعدالة القضية التي يناضل من أجل انتصارها ، حيث كان في مهمة وطنية  ضمن لجنة مكلفة من قبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح،  قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في جبهة الساحل الغربي، بالنزول لاستطلاع أوضاع مخيمات النازحين في منطقة الحيمة شمال الخوخة محافظة الحديدة من كوارث السيول. 

 

وتقدم جموع المشيعين وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي والعميد  صادق دويد المتحدث الرسمي للمقاومة الوطنية عضو قيادات القوات المشتركة وعدد من القيادات العسكرية والإعلامية في القوات المشتركة ومديري المديريات ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في الساحل الغربي وعدد من المشايخ والأعيان. 

 

وجرت للشهيد الذي لف جثمانه الطاهر بالعلم الوطني مراسيم تشييع عسكرية سارت وسط مدينة المخا بمحافظة تعز تقديرا لدوره النضالي الحافل كعلم من أعلام الصحافة اليمنية  والعربية  وفي مواجهة ميليشيات الحوثي الكهنوتية إضافة إلى أدواره البطولية التي اضطلع بها في ساحة الوطن، وتكريما له ولكل الأحرار الذين هبوا من كل مناطق الجمهورية بمختلف تخصصاتهم للدفاع عن النظام الجمهوري وحرية وكرامة الشعب و من أجل استعادة مؤسسات الدولة المختطفة ودحر المليشيات الحوثية التابعة لإيران من العاصمة صنعاء وكل شبر من أرض الوطن . 

 

وجرت مواراة جثمانه الطاهر بمقبرة الشهداء بعد الصلاة عليه. 

 

وخلال التشييع اعتبر العميد دويد  رحيل الصحفي الكبير الشهيد أحمد الرمعي فاجعة وخسارة فادحة  على الصحافة اليمنية وإعلام القوات المشتركة على وجه الخصوص. |

 

وقال دويد في تصريح صحفي: رحم الله الأستاذ أحمد الرمعي رجل الموقف.. الجمهوري الصادق.. الجمهوري الذي بذل حياته وأفناها في خدمة هذا الوطن ولم يتوان لحظة واحدة في الدفاع عن مبادئ وأهداف ومكتسبات الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر. 

 

وأضاف : خسارتنا لا تعوض.. كان من النواة الأولى المؤسسين لإعلان المقاومة الوطنية ومن المدافعين عن الجمهورية.. وكان في الميدان منذ انطلاق عمليات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.. عزاؤنا فيه كبير.. نسأل من الله له الرحمة والمغفرة. 

 

وفي السياق قال العميد عدي العماد، قائد اللواء الثامن حراس الجمهورية : نعزي أنفسنا برحيل فارس وطني مناضل شجاع بحجم الصحفي المخضرم أحمد الرمعي. 

من جانبهم عبر عدد من زملاء الشهيد في إعلام المقاومة الوطنية عن عميق حزنهم مؤكدين ان عزاءهم في الشهيد الرمعي السير على دربه بما نهلوا منه من أسمى معاني الوطنية والتضحية والفداء. 

 

وقال محمد أنعم رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية : ظل احمد الرمعي يعمل بصمت المناضل الكبير الذي لا يبحث عن شهرة ولا يبحث عن جاه او مال الى أن ارتقى شهيدا كما كان يحلم ويتمنى مؤمنا بعدالة القضية التي يناضل في سبيلها مع احرار اليمن لتخليص الوطن من شرور عصابة الموت الحوثية التابعة لإيران .

 

هذا وكان الأستاذ أحمد الرمعي من طلائع الكوادر الإعلامية الوطنية  ، وقياديا  في إعلام  المؤتمر الشعبي العام و من ضمن مؤسسي صحيفة الميثاق، وتقلد العديد من المناصب فيها، وظل  ثابتا ومدافع عن نهج الميثاق.

 

كما كان من أول القيادات التي ظلت تتصدى للميليشيات الكهنوتية منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء.. وعقب ثورة الثاني من ديسمبر التي قادها الزعيم الخالد الشهيد علي عبدالله صالح رحمة الله تغشاه غادر الشهيد أحمد الرمعي العاصمة صنعاء متوجها إلى عدن  مؤمنا  باستمرارية النضال ضد ميليشيات الحوثي والانتصار لقضية شعبنا.

 

وسخَّر الشهيد حياته وملكاته الإبداعية في بلاط صاحبة الجلالة  طوال أكثر من ثلاثة عقود  منذ تخرجه من العراق  لخدمة شعبه ووطنه والدفاع عن ثوابت شعبنا.. كما رعى جيلا من الصحفيين الذين يسيرون على الدرب الذي سار عليه..

 

  • السيرة الذاتية:

 

الاسم: أحمد أحمد الرمعي، من أهالي قرية المربعة عزلة الرييم رماع محافظة ريمة.. 

تاريخ ومكان الميلاد: الحديدة 2 / 6 / 1965

لديه تاريخ حافل بالإنجازات في الجانبين الإعلام والأدب.. 

ضابط في التوجيه المعنوي

عمل كاتبا ومحررا لدى العديد من الصحف اليمنية الرسمية والحزبية والأهلية 

عضو نقابة الصحفيين اليمنيين

عضو اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحافة الدولية

ساهم في تأسيس العديد من الصحف والمواقع

عمل مديرا لتحرير صحيفة الميثاق لسان حال المؤتمر الشعبي العام.. 

التحق بالمقاومة الوطنية منذ بداية التأسيس مطلع العام 2018

شغل منصب رئيس تحرير موقع منبر المقاومة المشتركة

المصدر وكالة 2ديسمبر الاخباريه

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

مقتل الأغبري