وكالة أنباء تكشف عن خلافات حادة بين مهدي المشاط وعبدالكريم الحوثي.. (تفاصيل)

عدد القراءات | 510 مشاركة |

كشفت وكالة خبر عن مصادر خاصة، أن وزير داخلية الحوثيين المدعو عبدالكريم الحوثي يتحكم بكل تحركات وقرارات مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

وقالت الوكالة، إن المشاط يشعر بالانتقاص من مكانته، ويمتعض من تسلط عبدالكريم الحوثي عليه، وإن الخلافات بينهما بدأت تطفو على السطح بعد عملية إطلاق نار بين عصابة نهب وسلب لها علاقة بالمدعو "مهدي المشاط" وبين قيادي تابع لوزير داخلية الحوثيين، دارت رحاها في التاسع من ذي الحجة بدار سلم في العاصمة صنعاء.

وأوضحت الوكالة، أن العصابة المرتبطة بالمشاط اختطفت أحد المواطنين المنتمين لمديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار، في الخامس من ذي الحجة، ونقلته إلى إحدى مناطق حرف سفيان بمحافظة عمران، لتتطور الحادثة إلى مقتل أحد الأشخاص المحسوبين على وزير داخلية المليشيات.

وبحسب الوكالة، فإن عبدالكريم الحوثي اتصل بالمدعو "مهدي المشاط" وهدده بقطع رأسه عن جسده إذا لم يفرج عن المختطف وتسليم الجناة بقتل أحد أفراده المنتمين لأسرة "آل الحضاري"، وأغلق الهاتف بوجه "المشاط".

وذكرت الوكالة، أن التهديد والخلافات بين وزير داخلية الحوثيين ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي لا تزال مستمرة، بسبب قضية مقتل "الحضاري"، إذ يهدد كل منهم الآخر بالتصفية في حال تدخل أي طرف في أعمال الطرف الآخر.

وكشفت الوكالة، أن زعيم التمرد والانقلاب "عبدالملك الحوثي" شكل لجنة هي الرابعة خلال أيام لحل الخلافات بين عمه وزير داخليتهم والمشاط، وهددهما بالسجن في حال أصرا على عدم حل خلافاتهما.

المصدر: خبر.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز