وزيرة حقوق الانسان توضح حقيقة توقيف مسئول حكومي في القاهرة

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 428 مشاركة |

قالت وزيرة حقوق الإنسان الأسبق الدكتورة وهيبة الفارع عبر حسابها على الفيسبوك أن خبر مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي أثناء توقيفه في مطار القاهرة بسبب كانت بحوزته مليون دولار امريكي قادما بها من اليمن قالت الدكتوره ان هذا الخبر استثار مشاعري هذا الصباح وعلقت عليه ثم حذفته بعد وصول ما يفيد بان الموضوع مش صحيح وتجنبا لاي سؤ فهم 

لكن احدهم نقل الخبر  بانه صادر عن الدكتورة وهية فارع وزيرة حقوق الانسان الاسبق واستخدم الخبر الصحفي باسمي ولم يشر لمصدره الحقيقي وترك باب التاويلات مفتوحا  عليه فاني اورد مصدر الخبر الحقيقي من صحيفة هنا عدن وغيرها من الصحف واحتفظ بحقي في التعليق عليه وارجوا من الاخ محمد الخامري  الذي نقل الخبر عني ان يصحح معلوماته وان يحذف تعليقاته حتى لا تبدوا كانها صادرة عني احتراما للمصداقية

هذا وقد قال الصحفي والإعلامي رئيس تحرير صحيفة ايلاف اليمنية عبر حسابه على الفيسبوك 

تواصلت معي الدكتورة #وهيبة_فارع وزير حقوق الإنسان الأسبق وقالت انها نقلت خبر مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء عن صحيفة محلية، لكنها أخطأت في الصياغة ولم تذكر المصدر الذي هو صحيفة هنا عدن كما في الرابط المرفق، وانها غير متأكدة من صحة الخبر ولذلك حذفته لاحقاً..

???? بدوري نقلتُ الخبر عن الدكتورة وهبية لاعتبارات عدة؛ اهمها مكانتها السياسية والعلمية واعتبرتها مصدر موثوق، ولو انها ذكرت المصدر في منشورها لاراحت واستراحت.. 

هذا وقد قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة أن السلطات المصرية أوقفت مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي في مطار القاهرة كان قادما من مطار سيئون وبحوزته مليون دولار أمريكي لم يفصح المشتبه فيه عنها وكانت توجد في حقيبة يد رفض وقتها تمريرها عبر جهاز الفحص كونه يحمل جواز دبلوماسي.

وبعد استدعاء سلطة مطار القاهرة وبموجب توجيهات أمنية خضع المشتبه للتفتيش وحصل بحوزته على مليون دولار أمريكي، ادعاء المسئول  أنها تتعلق بصرف مساعدات علاجية وجه بها رئيس الوزراء اثناء زيارته إلى مصر.

وذكرت المصادر  أن السلطات المصرية رفضت تلك الادعاءات وتحفظت على الأموال بينما خرج المسئول بكفالة ومازالت التحقيقات جارية.

وبحسب القانون المصري عدم الإفصاح عن الأموال قبل نقطة تفتيش الجمارك جريمة يحاسب عليها القانون ضمن عقوبات غسيل الأموال ودعم الإرهاب

هذا وقد نفى مصدر في رئاسة الوزراء صحة الاخبار المتداولة ولم يصدر نفي من السلطات المصرية حول ذلك

لمتابعة الأخبار أولاً بأول تابعنا على فيسبوك اضغط هنا

اشترك بقناتنا على تليجرام لتصلك الأخبار أولاً بأول اضغط هنا

تابعنا على تويتر 

السيرة الذاتية لرئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر

لا تعليق!