ميناء عدن: ما تم ترديده عن وجود 140 شاحنة محملة بـ’’نترات الأمونيوم’’ في الميناء ’’تحريف وتزييف للحقائق’’

قبل شهر 1 | الأخبار | اقتصاد
عدد القراءات | 224 مشاركة |

أصدرت الدائرة الإعلامية لميناء عدن، الجمعة، بياناً حول ما تم نشره وتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود كمية من مادة نترات الأمونيوم.

وقالت الدائرة، إن ’’ما تردد حول الكشف عن وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات” هو “تحريف وتزييف للحقائق”.

وأوضح البيان أن “الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات، والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة، ولا يحضر عملية نقلها أو خزنها”.

وجاء في نص البيان:

لقد طالعت الدائرة الإعلامية لميناء عدن ما نشر حول وجود كمية من مادة نترات الأمونيوم في مساحات ميناء عدن، وعليه فإن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تنفي نفياً تاماً وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم، وإنما يعد ما نشر تحريفا وتزييفا للحقائق.

فبحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقه وقطاعاته فإنه يحظر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيمائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة.

وبالتالي فإن الدائرة الإعلامية تود التوضيح من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها.

وعليه فإن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تهيب بالجميع تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها البلد.

صادر عن الدائرة الإعلامية لميناء عدن

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

خطاب العميد طارق صالح في الذكرى الـ58 لثورة 26سبتمبر

سياسة الاستهداف اليومي للمدنيين في تعز