رئيس الوزراء يتعاطف مع بيروت وسخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي مين يتعاطف مع مين!!!

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 325 مشاركة |

أعلن رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك تعاطفه مع الأشقاء في لبنان في هذا اليوم الحزين والمؤلم لانفجارات مرفأ بيروت.

وأكد رئيس الوزراء في تغريدة على تويتر، وقوفه وتضامنه الكامل إلى جانب لبنان وشعبها حتى تتجاوز آثار هذه الكارثة.

تغريدة رئيس الوزراء أثارت موجة من السخرية وردود الفعل من قبل نشطاء يمنيين، طالبوا رئيس الوزراء بالتضامن مع الشعب اليمني أولاً، الذي يعاني من كوارث طبيعية وكوارث اقتصادية تفوق ما حصل في لبنان.

ونرصد هنا بعض الردود والتعليقات على تغريدة رئيس الوزراء، من قبل نشطاء يمنيين، حيث علق ابوالعصام اليماني بالقول: "يا دكتور ابسروا وضع اليمن وما يعانيه من كارثه منذ انفجار كارثة صنعاء ٢٠١١ والكوارث المتتاليه يوميا . الناس بدون امن بدون رواتب بدون غذاء بدون مشتقات .بدون كل شيء . ولتعلموا ان احسن شيء تتركوا لبنان في حالها وبيروت بالذات. هزلت ورب الكعبة".

أما حساب يحمل اسم "تيم" فعلق قائلا: "تعاطفو مع اصحاب تهامه جرفتهم السيول ولا نحنا مانستاهل عشنا وشفنا النفاق على اصوله".

أما حساب عز اليمن فعلق بالقول: "اتعاطف معانا يا صاحب صبر سعر صرف الدولار في مناطق سيطرتكم 760 ريال للدولار. قليل من الخجل بس".

وعلق أستاذ علم الجغرافيا بجامعة صنعاء، الدكتور عبدالواحد اسكندر بالقول: "اننا كشعب يمني ايضا نعبر تعاطفنا مع ضحايا الشعب اللبناني ولكن يحز في النفس ان خمس سنين من الحرمان من رواتبنا لاتهز لك شعره وكأن موظفي اليمن بنظركم لانستحق تعاطفكم فضلا عن ان حكومتكم جزء من اسباب هذا الحرمان الظالم #اصرفوا_رواتب_الموظفين_اليمنيين_الموقوفة".

أما حساب يحمل اسم "السيل" فعلق قائلا: "على ضوء كل الردود السابقة، اذا عندك مروءه وكرامه وضمير حي، تتعاطف مع من وليت عليهم كرئيس حكومتهم، الشعب اليمني اولى بهم من يتعاطف معهم. بلادك ومسقط راسك تعز محاصره منذو ثلاث سنوات ماشفنا خبر منك بالتعاطف معهم. اوقع رجال او استقل عن الحكومه. المسؤلية تكليف وليست تشريف".

وعلق عمر بالقول: نفسي اعرف هل تقرأ هذه الاهانات اذا كنت تقراها اعتقد اذا باقي عندك ذره من الشهامه انك باتغير كل شي في حياتك".

وعلق علي أحمد ناصر بالقول: "والله ان كارثتنا في اليمن تفوق ماحصل في لبنان .. خليك في تهامه وصعده وعدن وتعز  ياكارثه".

وغرد ماجد عوض الخديري قائلا: "ونحن من يتعاطف معنا ويواسينا كشعب يعاني منذ سنوات يادكتور".

أما محمد الحسيني فقال: "اتعاطف مع الجيش الوطني واصرف رواتبهم اللي هم بالصفوف الأمامية ولولاهم لما حصلت على هذا المنصب".

وعلق أبوأسامة بالقول: "شعب اليمن الذي ستسأل عنه بين يدي ملك الملوك أولى بالوقوف بجانبه".

وعلق أبوعلي قائلا: "قف مع وطنك وجزاك الله خيرا باليمن كثير من الكوارث ولم يرى المواطن اي تحرك منكم ياعاهات الوطن.. الله لابارك فيكم".

وعلق حساب يحمل اسم عاشق الحرية بالقول: "اوقف وتضامن مع شعبك فقط يامحترم الذي يموت كل يوم جوعا".

وعلق فؤاد الخياط قائلا: "بروف معين ، هل ابديت تعاطفك ووقوفك بجانب المنكوبين من السيول في اليمن الشقيق".

أما مهدي علي فقال: "شوف الموظفين الذين بغير رواتب في الداخل وشوف الطلاب بغير مستحقات في الخارج .. ولبنان  معه رجال ما تقلق عليه".

وعلق حساب يحمل اسم "اليمن وطني" بالقول: "قمة في استخفاف ولا مبالاة في الشعب اليمني، ياليت كل التعاطف يصب في مصلحة الشعب اليمني وخاصة في الحديدة، والله انها مسخرة واستهزاء بعقول الناس...ملة عيبببببببب، لدينا الأولوية في وطنا ولدينا قضية كبيرة في الشأن اليمني وظروف الشعب، ليس الان وقت المجاملات. يكفي ما عندنا. افهموا".

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة

الأغبري والحيوانات المفترسة