مقتل وإصابة 4 في إنفجار طقم جوار مقر محور تعز وسط المدينة.. (تفاصيل)

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 178 مشاركة |

قتل جندي، وأصيب ثلاثة أخرون بينهم مدني، في انفجار طقم عسكري، مساء اليوم السبت، وسط مدينة تعز جنوب غرب اليمن، وفقا لوسائل إعلام محلية.

ووفقا لموقع ’’نيوزيمن’’، فقد انفجرت عبوة ناسفة زرعت داخل طقم عسكري كان متوقفاً جوار أحد مقرات محور تعز في شارع جمال أكبر شوارع المدينة في الوقت الذي كانت سلطات الأمن أعلنت عن انتشاراً أمنياً ليلة عيد الأضحى لتأمين المربعات المحررة.

وذكرت صحيفة ’’الشارع’’ الأهلية، عن مصادر عسكرية، وصفتها بالمتطابقة، إن انفجار وقع في طقم عسكري يتبع اللواء 145 مشاة في محور تعز العسكري، عندما كان الطقم في الرابعة مساءً، ماراً أمام مدرسة نعمة أحمد رسام، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة جنديان أخران، ومدني كان بالقرب من الطقم العسكري وقت وقوع الانفجار فيه، مشيرة إلى أنه لم يتسنى لها التأكد من معرفة أسباب الانفجار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري آخر، في اتصال هاتفي أجرته معه الصحيفة، أن الانفجار حدث بعد لحظات من توقف الطقم العسكري، ما بين مدرسة نعمة رسام، ومبنى شركة التبغ والكبريت، الذي تتخذه قيادة محور تعز العسكري حالياً مقر لدائرتها المالية، ويتواجد فيه مبنى اللجنة الطبية للجرحى.

وأضاف المصدر للصحيفة: ” الطقم  يقوده ضابط يدعى خالد عبدالواحد، وكان قادماً من سوق قات” القُبة”، وأثناء توقفه في المكان المذكور، حدث الانفجار، الذي تسبب بإصابة 3 جنود يستقلون الطقم العسكري، تم اسعافهم الى مستشفى الصفوة، أحدهم فارق الحياة في المستشفى بعد دقائق من وصوله، وأن جنديان اخران أحدهما إصابته خطرة، يدعى وائل الوحصي، لا يزالان يتلقيان العلاج”.

وفيما لم تعلن الجهات الأمنية أي تفاصيل عن الانفجار حتى لحظة كتابة الخبر، قال المصدر العسكري في سياق حديثه للصحيفة ” من المرجح أن الانفجار ناتج عن مقذوف كان على متن الطقم، أو بحوزة أحد الجنود، كون الانفجار جاء من الأعلى إلى الأسفل”، مستبعداً أن يكون بسبب عبوة ناسفة تم زراعتها أسفل الطقم العسكري الذي وقع فيه الانفجار.

المصادر: صحيفة الشارع، موقع نيوزيمن.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين