أمطار صنعاء الغزيرة تتسبب بوفاة 10 أشخاص وانهيار 8 منازل

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 395 مشاركة |

كشفت مصادر إعلامية عن وفاة 7 اشخاص وإصابة آخرين إثر انهيار 7منازل في عدد من مديريات أمانة العاصمة خلال الأيام القليلة الماضية من موسم الأمطار لهذا العام .

وقالت المصادر أن ثلاثة مواطنين ايضا ماتوا واصيب 4 اخرين ،بسبب الأمطار ، يوم الأثنين 27 يوليو، إثر انهيار مبنى فندق الثورة، الواقع بشارع خولان قرب مبنى مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر إنهيار الجزء الأمامي والوسطي من المبنى المكون من 4 طوابق على رؤوس العاملين في الطابق الأول من عمال السوبرماركت والبوفيه، الأمر الذي جعل سكان المنازل المجاورة يفرون وينزحون إلى منازل أخرى لأقارب لهم.

ورصد المئات من مُلاك المنازل والسكان في مديريات صنعاء، خلال الأيام الماضية ظهور تشقّقات وتسرّب للمياه في جدران وأسطح منازلهم، دفع بعضهم للنزوح إلى منازل أقارب لهم في أحياء سكنية أخرى، فيما لجأ بعض سكّان صنعاء لتغطية سطوح منازلهم بطرابيل .

وفي مايو الماضي تهدمت 3 منازل وتضررت العشرات من مباني مدينة صنعاء القديمة المسجلة ضمن التراث العالمي لدى اليونسكو، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة دون أي تدخل لحمايتها وترميم الانهيارات.

وأعلنت مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة صنعاء دعوة للمواطنين لتفقد أسطح منازلهم وفتح قنوات تصريف المياه فيها، "لما قالت أنه " تجنبا لأي حوادث تهدم وسقوط مفاجئ نتيجة لما تحدثه المياه من خلل في تماسك أساساتها".

ومنذ الأسبوع الماضي توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، والسواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين