عاااجل : تصريحات مصدر عبر وكالة الأنباء السعودية بشأن الاتفاق شاهد ماجاء في التصريحات

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 157 مشاركة |

قال الصحفي والإعلامي سمير النمري عبر حسابه على تويتر أن ‏وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول: المملكة قدمت للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي آلية لتسريع العمل في تنفيذ ‎#اتفاق_الرياض.

 وقال إن : الآلية تتضمن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض و تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، و تكليف دولة رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً.

وتابع قوله إن : الآلية تتضمن خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي.

‏ وقال  إن المصدر قال جرى العمل على جمع طرفي الاتفاق في الرياض ، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات، وقد استجاب الطرفان و أبديا موافقتهما على هذه الآلية وتوافقا على بدء العمل بها، لتجاوز العقبات القائمة وتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

‏قال أن المصدر قال إن  المملكة تُثمن التجاوب المثمر من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووفدي الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أدى إلى التوصل إلى هذه النتائج الإيجابية، وتؤكد في ذات الوقت على أهمية الالتزام بما تم التوصل إليه.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين