فوائد شرب الماء للجسم في وقت الصيف

قبل 2 _WEEK | الأخبار | صحة
عدد القراءات | 141 مشاركة |

أهمية شرب الماء للجسم في الصيف

في فصل الصيف تزداد درجات الحرارة مما يؤثر على جسم الإنسان، ويكون أكثر عرضة للإصابة بالجفاف مما يجعله يحتاج إلى كمية كبيرة من السوائل والماء الكافي، لذا فإن من المهم تناول الماء بانتظام خصوصاً في الصيف حفاظا على صحة الجسم.

1- الحماية من الجفاف:

يتعرض الجسم إلى الجفاف بشكل أكبر خلال فصل الصيف نظرا لإرتفاع درجات الحرارة، ويعتبر شرب الماء من الأشياء الضرورية حيث أن الماء مهم لتعويض فقدان السوائل من الجسم والتي يتم فقدها عن طريق التعرق.

2- التقليل من الوزن الزائد:

يعتبر تناول الماء مهم للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن الماء يعد بديل للمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فضلا على أن الماء يساعد على فقدان الشهية إذ أنه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.كما أن شرب الماء قبل تناول الوجبات له دور في التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات مما يؤدي إلى إمتلاء المعدة.

3- الماء مهم للجهاز الهضمي:

الماء مهم جدا لصحة الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل ويساهم في علاج مشكلات حموضة المعدة، فضلا على أنه يساعد على التخلص من حالات الإمساك، ولذا من المهم شرب الماء بالكمية الكافية على مدار اليوم.

4- التخلص من السموم:

شرب الماء يوميا بانتظام بالكميات المناسبة يساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية وخاصة أمراض الكبد والكلى، ولذا ينصح بشرب الماء على معدة فارغة يوميا للتخلص من السموم الزائدة بالجسم.

5- الوقاية من سرطان القولون:

أثبتت الدراسات المختلفة أن تناول الماء يقلل من الإصابة بسرطان القولون بمعدل حوالي 45% والتقليل من معدل الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50%، ولهذا يعتبر من الهام شرب الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.

6- الحفاظ على البشرة:

خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات ومنها الجفاف وظهور الحبوب والبثور واختلاف لون البشرة، وإن تناول الماء يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الحبوب والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتخلص من تشققات الجلد.

7- التخلص من ألم الرأس:

يعتبر الصداع خلال فصل الصيف من علامات الجفاف والذي يكون ناتج عن عدم شرب الماء بالكمية المناسبة، ولهذا يجب الحرص على تناول الماء في معدل ما بين 8 إلى 10 أكواب يوميا للوقاية من الإصابة بالصداع.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين