صحيفة: مسلحون يختطفون ضابطاً برتبة عقيد في قوات المقاومة الوطنية في مديرية المسراخ جنوب تعز

عدد القراءات | 150 مشاركة |

اختطف مسلحون في مديرية المسراخ، جنوبي تعز، ضابطاً في قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.

ونقلت صحيفة ’’الشارع’’ الأهلية عن مصادر محلية، إن مسلحين من عزلة “برداد”، التابعة لمديرية صبر الموادم، اختطفوا العقيد بشير هزاع المقبلي، ركن الإمداد والتسليح بقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، صباح أمس السبت، في منطقة “نجد قسيم” بمديرية المسراخ، جنوبي تعز.

وذكرت الصحيفة أنه تم إيقاف المقبلي في إحدى النقاط أسفل نجد قسيم، وهو عائد من الساحل الغربي لقضاء إجازة العيد مع أسرته، كونه أحد أهالي عزلة “أمبيان” التابعة لمديرية المسراخ.

وأوضحت الصحيفة أن الخاطفين اشترطوا مقابل الإفراج عن العقيد بشير هزاع المقبلي، أن تفرج قوات المقاومة الوطنية عن توفيق عبدالرحمن عبدالواسع السبئي، الذي قالوا إنه مختطف لديها منذ ثمانية أشهر، في مدينة المخا الساحلية.

وعلى صعيد متصل، أجرى العميد طارق صالح اتصالين هاتفيين، ليلة أمس، مع محافظ تعز، نبيل شمسان، وقائد محور تعز، اللواء خالد فاضل، وناقش معهما قضية النازحين في مدينة التربة، وحادثة اختطاف العقيد بشير المقبلي، واقتحام ونهب منزل أحد منتسبي المقاومة في مدينة التربة.

وقال المركز الإعلامي التابع لقوات المقاومة الوطنية، إن العميد طارق صالح “بحث في اتصالين منفصلين، بمحافظ تعز وقائد المحور، قضية اعتداء عناصر مسلحة على منزل المواطن محمد السماوي، أحد منتسبي المقاومة الوطنية، وكذا حماية الأسر النازحة في مدينة التربة وبقية مناطق الحجرية”.

وأضاف المركز، أن “محافظ تعز وقائد المحور وعدا قائد المقاومة الوطنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الجريمة وضبط الجناة”.

وكان ناطق المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد، دعا، في وقت سابق من يوم أمس، السلطات المحلية والأمنية في محافظة تعز، إلى سرعة التحقيق “‏في جريمة اقتحام منزل أسرة نازحة في المدينة، ونهب محتوياته، من قبل عناصر تخريبية، وسرعة ضبط العصابة التي اقتحمت المنزل وتقديمها إلى القضاء”.

المصدر: صحيفة الشارع.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين