مشايخ شرجب يدينون جريمة اقتحام مسلحين منزل أسرة نازحة بالتربة

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
عدد القراءات | 132 مشاركة |

دان مشايخ شرجب إقدام عناصر مسلحة على اقتحام منزل أسرة نازحة في التربة وترويع ساكنيه من أطفال ونساء، معتبرين أن ما حدث عيب أسود وانتهاك لحرمة المساكن ومخالفة للشرع والقانون والأعراف والتقاليد.

وطالبوا، في بيان، السلطة المحلية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، وتأمين النازحين والمواطنين حتى لا تتفشى هذه الظاهرة التى تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الاجتماعية وستؤدي إلى تمزيق النسيج الاجتماعي، ونشر العنصرية والمناطقية.

وقالوا، إن تلك الجريمة الخطيرة جاءت بعد حملة تحريض واسعة من عناصر تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح ضد الأسر النازحة في مدينة التربة.

وأعربوا عن استنكارهم للجريمة باعتبارها عيباً أسود، مؤكدين أنها لا تمثل أبناء الحجرية الذين فتحوا قلوبهم وصدورهم للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكدوا، أن من يقف وراء الجريمة، عناصر مازومة مدفوعة بأهداف حزبية وأجندة خارجية لإغراق مدينة التربة والحجرية في الفوضى والصراع بعد أن ظلت ملاذاً آمناً لكل اليمنيين.

وطالبوا مشايخ الحجرية، ومحافظ المحافظة والأجهزة الأمنية، بضبط العناصر الإجرامية المتورطة في هذه الجريمة ومن يقف خلفها وتقديمها للمحاكمة، وضبط الأمن وتوفير الحماية لكافة سكان التربة دون تمييز، وحفظ الأمن والاستقرار وحماية السلم الأهلي ووقف عبث المليشيات المسلحة التي تحاول جر الحجرية لمستنقع دم وصراع لا يحمد عقباه.

المصدر: نيوزيمن.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين