الانتقالي يقع في فخ محافظة المهرة وتوجيهات عليا بمنع إقامة تظاهرات في المهرة

عدد القراءات | 320 مشاركة |

أفادت مصادر سياسية أن رئيس الجمهورية وجّه بإيقاف أي مظاهرات في محافظة المهرة وإقامة فعاليات تفعيل الإدارة الذاتية.

وقالت المصادر أن لقاء جمع الرئيس هادي بمحافظ المهرة وجّه خلاله بالتعامل بحسم إزاء أي إعاقة لأعمال الدولة ومؤسساتها.

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة قد عقدت اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المحافظة وسبل إنهاء التوتر والحفاظ على الأمن والسكينة التي تنعم بها المحافظة، وقد قررت اللجنة الأمنية منع إقامة أي فعالية جماهيرية لأي طرف خلال هذه الفترة.

  

وناقش الاجتماع  التداعيات والتوترات الخطيرة التي تشهدها المحافظة والتي ستلقي بظلالها على حالة السلم الاجتماعي وضرب النسيج الاجتماعي بالمحافظة.

  

ونظرا لما تمليه المصلحة العامة وحرصاً منها على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة ولقطع إمكانية استغلال هذه الظروف من أي عناصر مشبوهه، قررت اللجنة الأمنية بالمحافظة منع أي فعاليات لأي طرف في الوقت الراهن. 

  

ودعت اللجنة الأمنية جميع الأطراف والمواطنين إلى التجاوب مع السلطات المحلية وعدم الزج بالمحافظة في أتون الصراعات، مؤكدة إنها لن تسمح بأي فعل يمس بأمن وسكينة المحافظة وستعمل على الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة كما إنها لن تسمح بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم.

  

وأهابت اللجنة الأمنية بكافة أبناء وسكان المحافظه الوقوف مع موسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية وعدم الانجرار خلف من يحاولون جر المحافظة إلى مربع العنف والصراع والويلات التي تعاني منه المحافظات الأخرى تحت غلاف أجندة سياسية مريبة.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين