تعز: السلطة المحلية بالمواسط تقر الغاء مسيرات السبت نحو مقر اللواء 35 مدرع

عدد القراءات | 267 مشاركة |

أعلنت السلطة المحلية في مديرية المواسط جنوبي تعز الغاء المسيرتان التي تم الإعلان عنهما نحو مركز المديرية الذي يقع فيه مقر اللواء 35 مدرع يوم غد السبت.

وكانت كيانات اخوانية قد دعت إلى الاحتشاد أمام مقر اللواء الواقع في منطقة العين بمديرية المواسط يوم غد السبت على الرغم من الإعلان مسبقا عن فعالية مماثلة في نفس المكان والزمان.

وقال مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي امين شرف ثابت بأن قرار السلطة المحلية جاء بسبب الاعداد والتجهيز لمسيرات ومسيرات مضادة تحددت مواعيدها في نفس اليوم السبت 25 يوليو 2020م ونفس نقطة التجمع بمركز مديرية المواسط وفي مكان يعرف الجميع أنه مقر للواء 35مدرع.

مشيرا في تصريح صحفي له بأن الجهات الداعية للمسيرات غير معروفة بكونها أحزاب أو أطر معروفة ، كما أن منظميها لم يشعروا السلطة المحلية بذلك ، كما لم تتقدم اي جهة بطلب تنظيم وتسيير تلك المسيرات وفق قانون تنظيم المسيرات.

لافتا الى ان ذلك دفع بالسلطة المحلية الى قرار إلغاء هذه المسيرات "لأنها لا تخدم الامن والاستقرار وتسعى الى تأجيج الموقف واشعال احتمالات المزيد من الاحتقان والاقتتال" ، حسب قوله.

مؤكدا بأن ذلك يأتي "استشعار من السلطة المحلية لمسؤوليتها في لحظات حساسة واوضاع متفاقمة لم تعد تحتمل المزيد من التصعيد" ، واتاحة الفرصة لمحافظ المحافظة لنزع فتيل الأزمة.

داعيا منظمي مسيرات السبت 25 يوليو الى إعلان الغاءها والانتظار لدور العقلاء والحكماء للوصول لتدابير تنهي الصراع وتزيل مسبباته.

وكان "المشهد الدولي" قد كشف في وقت سابق، إن قيادات الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح) في اليمن، خصصت مبلغ 200 مليون ريال، لتنظيم تظاهرات حاشدة في تعز تأييدا لتواجد القوات العسكرية التابعة لمليشات الإخوان الممولة قطريا في الحجرية، تحت شعار تأييد بسط سيطرة الجيش، والمطالبة بتنفيذ قرار تعيين العميد عبدالرحمن ثابت شمسان قائدا للواء 35 مدرع.

وقالت المصادر إن الشيخ حمود المخلافي سيتولى تنظيم المظاهرات، وإنه اقترح أن تكون تظاهرة في مدينة تعز، وأخرى في الحجرية، يشارك فيها آلاف من المجندين التابعين للإخوان بلباس مدني، بهدف إدخال حشودهم إلى الحجرية، ومن ثم القضاء على ما أسماه ’’التمرد’’ في اللواء 35.

وأشارت المصادر إلى أن الشيخ حمود المخلافي وجه مساعديه باستدعاء كل الجنود الذين ينتمون إلى معسكرات قطر في تعز والذين يزيد عددهم عن 10 آلاف جندي من أجل صرف مرتباتهم بعد مشاركتهم في التظاهرة التي ستنظم في الحجرية.

المصدر: المشهد الدولي، الرصيف برس.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين