شاهد

معين عبدالملك يغرد وفتاة مأربية ترد عليه بكلمة واحدة لخصت كل إنجازاته.. وهذا ما قاله..

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أحداث وتقارير
عدد القراءات | 920 مشاركة |

نشر رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على تويتر، الإثنين، سلسلة تغريدات، رصدها "المشهد الدولي"، استعرض فيها ما تطرقت إليه جلسة المباحثات الرسمية التي جمعته مع نظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من وزراء البلدين.

وقال معين عبدالملك: "عقدت مع أخي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر وعدد من وزراء البلدين جلسة مباحثات مثمرة، بحثنا فيها تطوير آليات العمل المشترك بين بلدينا وسبل تعزيز التعاون في شتى المجالات، لدى البلدين رؤية موحدة حيال المخاطر والتحديات التي تتهدد الأمن القومي العربي".

وأضاف: "نقلت بوضوح الموقف اليمني المساند لمصر في حماية آمنها القومي ودعم مبادرة مصر للحل السياسي في ليبيا ودعم رؤية مصر وموقفها حيال سد النهضة وتأمين حصتها في مياة النيل، واستمعت للموقف المصري الثابت المساند للشرعية والرافض للإنقلاب والمتمسك بوحدة وسلامة الأراضي اليمنية".

واختتم تصريحاته قائلا: "عبرت عن شكرنا وتقديرنا الكبير لما تقدمه مصر لمواطنينا المقيمين فيها وناقشنا مزيدا من التسهيلات بخصوص الإقامة وتأشيرات الدخول والتعليم العالي والتعاون الصحي وتم تكليف الوزراء المعنيين بمتابعة هذه الملفات العاجلة".

وخلال تغطيتنا لتصريحات رئيس الوزراء، لفت نظرنا تفاعل النشطاء اليمنيين على تغريدات رئيس حكومتهم، والتي أظهرت حالة الاحتقان والغضب الشعبي تجاه الحكومة، والتي كانت في مجملها ردود فعل غاضبة، ومطالبة رئيس الحكومة بأبسط الحقوق، وبأداء مهامه تجاه الوطن والمواطن، وتوفير الخدمات الأساسية التي من أجلها تشكل الحكومات، وكانت غالبية الردود تطالب رئيس الوزراء بصرف الرواتب.

حيث رد حساب "إعلام جبهة نهم" على تصريحات رئيس الوزراء قائلا: "يادكتور اسألك بالله في راسك، هل يجوز لك تقطع مرتبات الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه والشهداء والجرحى ؟ انت مسئول امام الله وأمام الشعب اليمني، اذا فيه مشكله اطلع تكلم امام الجميع اذا بتشوف حاجه انت رئيس وزراء وكل شيء عليك".

وغرد بليغ الجند قائلا: "ايش رأيك يادكتور تتفاهموا مع القيادة في مصر وهم اخوة كرام بأن يعيدوا النظر في التأشيرات المفروضة على اليمنيين للدخول الى مصر.. اظن لو استطعتم في ذلك فستعملون منجزا كبيرا، قولوا لهم ما معاناش مستشفيات محترمة عشان كذا ما بيجوش ليكم غير العيانين اللي عايزين يتعالجوا وبيصرفوا فلوس بس".

ورد آخر بالقول: "ما شاء الله، شغالين على قدم وساق من اجل المواطن!، نعم بالفعل نغرد بعد منتصف الليل ، لاجل المواطن!، هل سيلتفت معاليه الى وضع الجالية في مصر؟ هل سيعقد اجتماع مع ممثلي الطلاب المبتعثين ويناقش اوضاعهم بكل مصداقيه؟ هل هناك لمسة عملية على ارض الواقع ، ام مجرد دبلوماسية على الهواء".

وغرد حساب يحمل اسم "الجنوب العربي" ردا على تصريحات رئيس الوزراء عن زيارته لمصر قائلا: "رحت - مصر - تتأكد من العقارات اللي انشئتها مؤخرا .. مفضوح في الدنيا ومفضوح في الاخرة .. لاتخاف نحن ما بنطالب بحقنا .. ربي ما ينسى حقنا وبيخرج اضعاف بالدنيا وعذاب بالاخرة .. واثق من ربي".

أما الناشط علي أحمد العولقي، فقال: "اللهم اننا ندعيك يارحمن انت تخسف بهذا المدعي رئاسة الحكومه والقوات المسلحة والامن بدون مرتبات منذ سته اشهر واليمن في ستين هاوية".

وغرد عبدالله الحميري قائلا:"والله انكم اسوأ حكومه في التاريخ... سيلعنكم التاريخ ولن يترحم عليكم أحد".

وغرد ابوأحمد بالقول: "رئيس وزراء ولا يدري بما يحصل في بلده ! او أن حب المال والعبوديه داست على خشمه وأصبح لا يعرف الواقع؟".

أما شاكر العربي فرد على رئيس الوزراء قائلا: "الله يعقد لسانك الجيش بدون رواتب فيه منهم من يعيل أسرة".

وعلق حساب "خباني ضابح" بسخرية قائلا: "حلوة اخي الدكتور مصطفى، كأنك رئيس وزراء صدق، هذاك رئيس وزراء في دولة صدق ووسط عاصمته و يأمر وينهي. انت ايش؟  أين أنت و ايش بتفعل؟ المهم أعجبتني هذه حق اخي الدكتور مصطفى ، عيزكينا عقولنا".

أما محسن الكثيري فقال: "ذي ما نفع امه ماهو نافع خالته، قالك الموقف والموقف، مصر اعرف بما يخصها وانت لا با تزود ولا تنقص، لو منك خير انك صرفت مرتبات الجيش الوطني، ولا تتكلم عن مايحدث في اليمن غير انت اغبر".

وغرد آخر: اين رواتبنا اين رواتبنا، مالي ومال مصر، مصر لها رب وجيش يحميها".

وغرد أمين الذبحاني قائلا: "الامن القومي للموظف اليمني هو الراتب وانت أمرت بوقف مرتباتهم الموظف بسبب سياستك  وتعنتك يموت جوع، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، الراتب حق وانت صادرت الحقوق".

وغرد عبدالملك السنحاني قائلا: "رواتب الجيش لماذا لم تصرف. هل تأخير رواتبهم يصب في مصلحة الوطن ام مصلحة العدو؟"

ونختتم بحساب يحمل إسم "بلقيس مأرب" التي ردت على رئيس الوزراء بكلمة واحدة فقط لخّصت كل إنجازاته، قائلة: "فاشل".

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين