المكلا: وقفة احتجاجية تضامنية للإفراج عن الصحفي عبدالله بكير ورفاقه المعتقلين في سجن الاستخبارات العسكرية.. (تفاصيل وصور).

مشاركة |

نظّم عشرات الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، صباح السبت، في مدينة المكلا، وقفة تضامنية أمام ديوان المحافظة، تضامناً مع الصحفي المعتقل عبدالله بكير ورفاقه المعتقلين منذ قرابة الشهرين. 

ورفع المشاركون لافتات تدعو السلطات إلى إطلاق سراح بكير ورفاقه الذين يتعرضون للتعذيب والسجن الإنفرادي دون أن توجه لهم أي تهمة. 

كما عبروا عن استيائهم من أعمال التعسف والقمع التي يتعرض لها الصحفيون والنشطاء في ساحل حضرموت، مؤكدين أن على السلطات احترام حرية الصحافة، وحق التعبير. 

وعبر الصحفيون عن رفضهم لكافة أشكال الاعتقال خارج القانون، مطالبين محافظ المحافظة والسلطات المعنية بإطلاق سراح كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم دون مصوغ قانوني من النيابة العامة.

 

الطفلة خديجة ابنة الصحفي عبدالله بكير تطالب بإطلاق سراح والدها الذي تفتقده منذ شهرين

الطفلة خديجة ابنة الصحفي عبدالله بكير تطالب بإطلاق سراح والدها

 

وتعتقل السلطات المحلية بحضرموت منذ قرابة الشهرين الصحفي عبدالله بكير الذي كان يعمل مصوراً تابعاً للمحافظ البحسني، والمهندس بديوان المحافظة أحمد اليزيدي، وفهمي باعافية الذي يعمل طباخ بالديوان. 

وعبرت منظمات حقوقية عدة عن إدانتها لاعتقال الصحفي بكير ورفاقه دون عرضهم على المحاكم أو إطلاق سراحهم، وطالبت السلطات بحضرموت بسرعة إطلاق سراحهم نظراً لتجاوز فترة اعتقالهم الفترة القانونية التي نص عليها الدستور اليمني.

المصادر: الخبر بوست + الوطن توداي + صفحات الصحافيين على فيسبوك.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!