للبرتقال فوائد عظيمه شاهد ماهي

قبل 2 _WEEK | الأخبار | صحة
مشاركة |

القيم الغذائية في البرتقال

من حيث التغذية، يمتلك البرتقال القيم الغذاية الآتية: 60 سعرًا حراريًا تقريبًا في ثمرة متوسطة الحجم. 

مايقرب من 95٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C. مستويات عالية من الألياف، وفيتامين ب، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم. الفلافونيدات، anthocyanin، ومركبات polyphenolic، وكلها تتصرف كمضادات الأكسدة في الجسم. يحتوي 60 سعرة حرارية من البرتقال على حوالي 15 جرام من الكربوهيدرات، معظمها يأتي من السكريات، بالإضافة إلى كمية قليلة جدًا من البروتين.

فوائد البرتقال الصحية

مرض الكلى من خلال تحسين مستويات البوتاسيوم وخفض ضغط الدم

 يمكن لهذه الفاكهة أن تساعد في تقليل الضغط على الكلى ومنع أمراض الكلى. تحسين مستوى الكوليسترول تسمح المستويات المرتفعة لحمض الأسكوربيك والألياف في البرتقال 

يمنع أكسدة الكولسترول، وهي طريقة تسبب تراكم الترسبات، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب التاجية.

مقاومة العدوى الفيروسية من المعروف أن تناول هذه الحمضيات يؤدي إلى انطلاق الجهاز المناعي، وهناك العديد من الدراسات التي تركز على الخصائص المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية الخاصة بالأحماض المتطايرة الموجودة في البرتقال.

القضاء على الالتهابات المزمنة تساعد مركبات البوليفينول والفلافونونات ومضادات الأكسدة الأخرى على القضاء على الالتهابات المزمنة والتخفيف من آثار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة.

علاج الإمساك مستويات الألياف الجيدة يمكن أن تحفز حركة الأمعاء وتحسين الكفاءة العامة في الجهاز الهضمي، ومنع أعراض الإمساك

. تحسين صحة العين وجود الفلافونويدات في البرتقال يساعد على تحسين صحة الرؤية، ترتبط مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات بانخفاض خطر الإصابة بأمراض العيون مثل التنكس البقعي، والذي يحدث في الغالب مع التقدم في السن. داء السكري من المعروف أن الألياف تتحكم في إطلاق الأنسولين وجلوكوز الدم، وهو أمر جيد لمرضى السكري عندما يتم استهلاك هذه الفاكهة باعتدال. الوقاية من السكتة الدماغية وفقاً لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، فإن تناول كميات أعلى من المركب الموجود في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت قد يقلل خطر السكتة الدماغية الإقفارية بالنسبة للنساء.  

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين