بتوجيهات من الجنرال علي محسن الأحمر توقيع اتفاقية بين الشرعية وأرامكو لمدة 40 سنة لبيع المثلث الأسود

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

حصل “موقع المشهد الدولي” على وثيقة تم تسريبها من مصدر لدى حكومة هادي المتواجدة بالرياض لأحد الناشطين اليمنيين المتواجدين خارج البلاد، تتعلق بالنفط وحكومة هادي وشركة أرامكو السعودية. وقد تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك والمواقع الإلكترونية 

الوثيقة التي تحمل توقيع وزير النفط بحكومة هادي، موجهة لنائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر، تتضمن إبلاغه بالتعديلات التي أجراها الجانب السعودية “على بنود الاتفاقية التي سوف تبرم بين الحكومة اليمنية (حكومة هادي) وشركة أرامكو.

وحسب الوثيقة فقد عدلت السعودية على 3 بنود من الاتفاقية التي لا تعرف تفاصيلها حتى الآن باستثناء الثلاثة البنود المعدلة والتي وردت في الوثيقة كالتالي: “فقرة (12): يتم الاستغناء عن جميع الشركات النفطية العاملة في المثلث الأسود وسوف تقوم شركة أرامكو بدفع التعويضات اللازمة لفسخ العقود. فقرة (19): لا يسمح للحكومة اليمنية التعاقد مع أي شركة نفطية للاستكشاف في منطقة المثلث الأسود. فقرة (21): لا تستطيع الحكومة اليمنية إلغاء الاتفاقية مع شركة أرامكو إلا بعد مرور (40) سنة من مدة الاتفاقية بين الطرفين.”

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة المثلث الأسود التي سيتم بيع نفطها وغازها للسعودية تشمل 3 محافظات نفطية هي أكبر المحافظات النفطية وهي الجوف ومأرب وشبوة.

هذا وقد علق عضو مجلس الشورى الدكتور عصام شريم قائلا 

شاهد الوثيقة 

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أرقام غرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة والمحافظات

ألغام الحوثيين