مجلس النواب يفشل في إصدار بيان حول انقلاب سقطرى.. النائب الأبارة: اكتشفنا أن الإمارات لديها كتلة برلمانية

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

فشل مجلس النواب اليمني في إصدار بيان بشأن الأحداث التي جرت مؤخراً في أرخبيل سقطرى، وسيطر خلالها الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات على المقار الحكومية والمعسكرات في عاصمة الأرخبيل.

وقال عضو البرلمان مفضل إسماعيل الأبارة، يوم الأحد، إنه ومنذ ثلاثة أيام ونحن نحاول في مجلس النواب إصدار بيان بشأن ما جرى في سقطرى، لكن للأسف لم نتمكن من ذلك، مستدركاً: اكتشفنا أن الإمارات لديها كتلة في البرلمان.

وأوضح الأبارة للمصدر أونلاين أن المطالبين بإصدار البيان من كل الكتل الحزبية والمستقلين، والرافضين للأسف من معظم الكتل.

ونقل الموقع عن مصادر برلمانية أخرى أن النواب كانوا اتفقوا على إصدار بيان وشرعوا في مناقشة مضامينه، غير أن نواب تراجعوا بعد ذلك.

ومساء الأحد، أصدر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني قرارات بتشكيل لجان تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى، من سيطرة ميليشيا الانتقالي على مؤسسات الدولة في الأرخبيل، وكذا سيطرة الحوثيين على عدد من المديريات في البيضاء وحجة والجوف والضالع وصنعاء في فترات سابقة.

وقالت وكالة سبأ الحكومية إن قرارات تشكيل اللجان جاءت" بناءً على مناقشات أعضاء المجلس الداعية الى تقصي الحقائق وفقاً لأحكام المادة (95) من الدستور، والفقرة (أ) من المادة (74) من اللائحة الداخلية للمجلس".

وتشكلت اللجنة الخاصة بسقطرى من النواب: قاسم محمد الكسادي ، ومحمد أحمد الزويدي ، وصالح سالم العامري ، واحمد حسن باحويرث، ومحمد ثابت العسلي ،وصالح علي فريد البرهمي ،وعبدالله شرف النعماني".

يأتي هذا القرار بعد نحو يومين من مواجهات شهدتها سقطرى، سيطر خلالها حلفاء الإمارات على الأرخبيل بشكل كامل.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

ألغام الحوثيين