تشيلسي يعوض تأخره ويهزم أستون فيلا المتعثر 2-1

قبل _WEEK 1 | الأخبار | رياضة
مشاركة |

عزز تشيلسي آماله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق البديل كريستيان بوليسيك والمهاجم أوليفييه جيرو ليفوز 2-1 على مستضيفه أستون فيلا المهدد بالهبوط يوم الأحد.

وبهذه النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 51 نقطة من 30 مباراة في المركز الرابع متقدما بخمس نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس بينما تعرضت آمال أستون فيلا في تجنب الهبوط لانتكاسة إذ بقي في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان.

ووضع المدافع كورتني هاوز أصحاب الأرض في المقدمة على عكس سير اللعب في الدقيقة 43 محرزا هدفه الأول في الدوري، إذ وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة بعد ارتدادها من كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي عقب تسديدة من أنور الغازي.

واستحوذ تشيلسي على الكرة بنسبة 76 بالمئة في الشوط الأول وأضاع سلسلة من الفرص، وتدخل أوريان نيلاند حارس أستون فيلا مرتين ليحرم ميسون ماونت من التسجيل بينما حادت تسديدة قوية من ماتيو كوفاتشيتش قليلا عن المرمى من عند حافة منطقة الجزاء.

وعادل الأمريكي بوليسيك النتيجة في الدقيقة 60 بعد خمس دقائق من مشاركته، إذ حول تمريرة سيزار أزبليكويتا العرضية إلى الشباك عند الزاوية البعيدة مع انهيار دفاع أستون فيلا تحت ضغط تشيلسي.

وصنع أزبليكويتا الهدف الثاني بعد دقيقتين، إذ مرر الكرة إلى جيرو بعد تحرك سريع وأطلق المهاجم الفرنسي تسديدة أبدلت اتجاهها إلى شباك نيلاند.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أرقام غرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة والمحافظات

ألغام الحوثيين