الحكومة اليمنية تهاجم وسائل إعلام سعودية وتتهمها بنشر ’’مزاعم’’ بشأن ’’سقطرى’’

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

هاجمت الحكومة اليمنية، السبت، وسائل إعلام سعودية واتهمتها بترويج ما اسمته ’’مزاعم’’ عن وجود أسلحة وغنائم في سقطرى التي سيطرت عليها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، عن مصدر حكومي مسؤول، لم تسمه القول إن ”ما أقدمت عليه مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى انقلاب مكتمل الأركان قوض مؤسسات الدولة في المحافظة“، نافيًا صحة ما اسماها المزاعم التي ”روجت لها عدد من الصحف ووسائل الاعلام عن وجود أسلحة وغنائم في سقطرى أدت إلى نشوب مواجهات مسلحة بين الجيش ومليشيات المجلس الانتقالي“.

وأضاف أن ”هذه المزاعم عارية عن الصحة، وتهدف إلى حجب الحقائق عن الرأي العام الذي أصبح مطلعا على كافة تفاصيل الأعمال التخريبية والاجرامية التي تقوم بها مليشيات في سقطرى ومحاولة من هذه الصحف والوسائل لتبرئة هذه المليشيات من جريمة التمرد، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وترويع أهالي سقطرى المسالمين الآمنين، وتقويض مؤسسات الدولة في المحافظة“.

ودعا بحسب ”سبأ“: ”التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الى إلزام ما يسمى المجلس الإنتقالي بايقاف العبث والفوضى والاعتداء التي تقوم بها مليشياته وتنفيذ بنود اتفاق الرياض“.

وكانت وسائل إعلام سعودية من بينها صحيفتا الشرق الأوسط والوطن وصحيفة سبق الإلكترونية قد نقلت عن مصادر قولها إنه تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في جزيرة سقطرى، من بينها دبابات ومدفعية ثقيلة موجودة قبل انقلاب الميليشيات الحوثية على الحكومة الشرعية، مشيرة إلى أن النزاع بين الاطراف ”قد يكون بهدف الحصول على الغنائم“.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أرقام غرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة والمحافظات

ألغام الحوثيين