العاشرة خلال 3 أسابيع.. شحنة مساعدات طبية أممية تصل اليمن تحتوي على 10 آلاف فحص كورونا

قبل 2 _WEEK | الأخبار | تقارير
مشاركة |

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ’’يونيسف’’، أنها قدمت، الخميس، طائرة محملة بالمساعدات الطبية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب ’’يونيسف’’ في اليمن.

وقال البيان: "وصلت الدفعة الأولى المكونة من 10 آلاف فحص كوفيد-19 إلى صنعاء اليوم على متن طائرة مستأجرة من قبل اليونيسف بهدف زيادة إمكانيات فحص الفيروس في ظل الارتفاع المتسارع بعدد الحالات في اليمن".

وأضاف: "من المتوقع أن تصل شحنة إضافية مكونة من 8 آلاف فحص إلى عدن (جنوب) خلال الأيام القليلة القادمة".

وفي تعليقها على وصول الشحنة، قالت ساره بيسلو نيانتي، الممثلة المقيمة لليونيسف لدى اليمن، إن "معدات الفحص هذه ستسمح بإجراء اختبارات كوفيد-19 على نطاق أوسع في جميع أرجاء اليمن وبالتالي التعامل مع الحالات المؤكدة في الوقت المناسب وإنقاذ الأرواح".

وتابعت، حسب البيان: "ستستمر اليونيسف في جلب الإمدادات الحيوية إلى اليمن لدعم جهود الاستجابة وحماية الأطفال ومجتمعاتهم من الجائحة".

ولفت البيان إلى أن "جائحة كوفيد-19 تشكل تحدياً جديداً للعائلات في اليمن حيث يتفاقم الخطر للأطفال والعائلات بسبب المناعة العامة المنخفضة والمستويات المرتفعة من سوء التغذية بين الأطفال وانعدام القدرة على الوصول المنتظم إلى الخدمات الأساسية ".

وكانت وصلت تسع طائرات محملة بمعدات طبية لمواجهة كورونا في اليمن تابعة ليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية الإعلامي خلال أقل من 3 أسابيع.

استطلاع الرأي
برأيك: هل تعتقد أن فيروس "كورونا" تم تصنيعه مختبريا، أم أنه جديد كلياً ومن فعل الطبيعة؟

أرقام غرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة والمحافظات

ألغام الحوثيين