الحوثيون: استهدفنا 6 سفن في 3 بحار بينها الناقلة لاكس

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

(رويترز) – قالت جماعة الحوثي يوم الأربعاء إنها استهدفت ست سفن في ثلاثة بحار مختلفة، منها الناقلة لاكس التي ترفع علم جزر مارشال والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم صاروخي شنه الحوثيون قبالة ساحل اليمن يوم الثلاثاء.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في خطاب بثه التلفزيون إن الجماعة شنت أيضا هجمات على السفن موريا وسيليدي في البحر الأحمر، وألبا وميرسك هارتفورد في بحر العرب، ومينفيرا أنتونيا في البحر المتوسط.

وقالت شركة الأمن الخاصة بالسفينة لاكس لرويترز يوم الأربعاء إن سفينة البضائع السائبة الجافة التي ترفع علم جزر مارشال أُصيبت بخمسة صواريخ أُطلقت من اليمن لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وطاقمها بخير.

وقال المتحدث باسم شركة الأمن إل.إس.إس-سابو “أصيبت السفينة بأضرار، لم يتسرب لها ماء ولم تمل على أحد جانبيها ولا يوجد جرحى على متنها”.

وأضاف أن السفينة التي تنقل شحنة حبوب “تبحر نحو وجهتها بسرعة طبيعية”.

وتابع المتحدث باسم شركة الأمن، التي كانت مسؤولة عن إجلاء طاقم السفينة روبيمار التي غرقت بعد إصابتها بصاروخ أطلقه الحوثيون في وقت سابق من هذا العام، أن لاكس، المملوكة لجهة يونانية، ليست لها صلة بإسرائيل أو الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات الشحن من مجموعة بورصات لندن أن آخر مرة أبلغت فيها السفينة عن موقعها في 28 مايو أيار كانت متجهة إلى ميناء الإمام الخميني في إيران.

وتشن الجماعة المتحالفة مع إيران، التي تقول إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة، هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني، ثم توسعت فيما بعد إلى المحيط الهادي.

وتوعدت بمهاجمة أي سفينة تتجه نحو الموانئ الإسرائيلية، حتى في البحر المتوسط.

وتسبب الحوثيون في إغراق سفينة واستولوا على سفينة أخرى وقتلوا اثنين من أفراد الأطقم وعطلوا حركة الشحن العالمية من خلال إجبار شركات السفن على تجنب قناة السويس وتغيير مسار سفنها لتدور حول رأس الرجاء الصالح.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!