وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور شائع الزنداني يستعرض مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تطورات الأوضاع في اليمن

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في العاصمة بكين، مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تشاي جون، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يُنهي المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ويحقق تطلعاته في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

 

وأشاد الدكتور الزنداني، بموقف الصين الثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام..مثمنًا اسهامات الحكومة الصينية التنموية في مختلف المجالات.

 

و أشار الوزير الزنداني، إلى العدوان الإسرائيلي قطاع غزه وما ارتكبه من جرائم جسيمة بحق المدنيين ..مؤكدًا موقف اليمن الثابت تُجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

 

كما تطرق الوزير الزنداني، إلى الوضع في البحر الأحمر وتهديدات مليشيا الحوثي لأمن الملاحة الدولية، وتداعيات الهجمات الحوثية على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي وانعكاساته على الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.

 

بدوره، أكد المبعوث الصيني، حرص بلاده على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، واعتماد طرق الحوار لحل النزاعات والخلافات..مجددًا دعم بلاده للجهود الدولية والإقليمية الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!