العين الإماراتي يتوج بطلا لدوري ابطال آسيا والاهلي المصري يتوج بطلا لدوري ابطال إفريقيا تفاصيل

قبل 4 _WEEK | الأخبار | رياضة
مشاركة |

 

أصبح فريق العين الإماراتي أحدث المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

 

 

وتُوج فريق العين الإماراتى بطلًا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن اكتسح ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، بنتيجة 5-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب هزاع بن زايد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

 

وتنص لائحة بطولة كأس العالم للأندية 2025، على تأهل 4 أندية من آسيا ومثلها لقارة أفريقيا، وبالتالي الفرق المتأهلة من قارة آسيا إلى كأس العالم للأندية هي: "الهلال السعودي، أوراوا الياباني، أولسان الكوري الجنوبي، والعين الإماراتي".

 

العين ضد يوكوهاما

 

سجل النجم المغربي سفيان رحيمي الهدف الأول في الدقيقة 9 وضاعف أليخاندرو روميرو النتيجة في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، فيما سجل يان ماتيوس هدف الضيوف في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول 2-1.

 

وفي الشوط الثاني، سجل العين 3 أهداف عبر سفيان رحيمي النجم الأول للبطولة، في الدقيقة 67، ولابا كودجو ثنائية في الدقائق 91 و95 على الترتيب.

 

وجاء تشكيل العين كالتالي: حراسة المرمى: خالد عيسى- الدفاع: بندر الأحبابي، خالد الهاشمي، كوامي، جمعة- الوسط: يحيى نادر، بارك يونج، ماتياس- الهجوم: كاكو، عباس، سفيان رحيمي.

 

وبذلك يتوج العين بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وحقق اللقب مرة وحيدة في عام 2003.

 

كان فريق يوكوهاما الياباني قد فاز أمام العين في مباراة الذهاب 2-1، ليحسم العين الفوز بالعودة 5-1 ويفوز بمجموع المباراتين 6-2.

 

ويتصدر المغربي سفيان رحيمي نجم العين قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 13 هدفا.

 

وتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا بمفاجأة كبيرة، حيث تفوق على الهلال السعودي في الدور نصف النهائي، وقبلها فاز على النصر، بينما صعد فريق يوكوهاما إلى النهائي بعد الفوز على نادي أولسان الكوري بركلات الترجيح.

 

فيما الأهلي المصري يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ 

 

احتفظ نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على حساب ضيفه الترجي التونسي، عقب فوزه عليه (1-0) في لقاء الإياب للنهائي الذي جمعهما مساء اليوم السبت.

 

وجاء هدف الفوز الوحيد "الذهبي" للفريق المصري بـ"نيران صديقة" سجله لاعب خط الوسط التوغولي روجير أهولو خطأ في مرمى فريقه الترجي، مبكرا بعد مرور أربع دقائق فقط من انطلاق صفارة بداية اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

 

وتوج نادي الأهلي بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، والرابع في آخر 5 نهائي بلغه الفريق المصري تواليا، واللقب الثاني عشر في تاريخه، معززا بذلك رقمه القياسي، بفارق 7 ألقاب عن أقرب ملاحقيه نادي مازيمبي الكونغولي والفريق المصري الآخر الزمالك.

 

في حين أخفق نادي الترجي التونسي في الفوز لقب لأول منذ عام 2011، والخامس في تاريخه.

 

 

المصدر:اليوم السابع +RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!