بوتين يخاطب القمة العربية في البحرين: تسوية القضية الفلسطينية تكتسب أهمية خاصة في ظل التصعيد الأخير

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية أصبح يكتسب أهمية خاصة في ظل التصعيد غير المسبوق الذي يشهده الشرق الأوسط.

 

 

جاء ذلك في برقية تحية بعثها بوتين للمشاركين في القمة العربية الـ33 المنعقدة في البحرين اليوم الخميس.

 

وأشار بوتين في برقيته، التي نشرت على موقع الكرملين، إلى أن الشرق الأوسط يمر بواحدة من أشد الأزمات حدة في تاريخه، وتابع: "لقد أودى التصعيد غير المسبوق للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي بحياة عشرات الآلاف من المدنيين وأدى إلى زيادة حادة في التوتر في البلدان المجاورة والمنطقة ككل".

 

 

وقال: "في ضوء هذه الأحداث المأساوية، يصبح التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس معترف به دوليا، أمرا ملحا بشكل خاص".

 

وأعرب بوتين عن عزم موسكو على "مواصلة الدعم النشط للجهود السياسية والدبلوماسية الجماعية التي يبذلها الشركاء العرب من أجل حل التناقضات القائمة بسرعة"، وأضاف: "تدعو بلادنا باستمرار إلى تطبيع مستدام وطويل الأمد للوضع في الأراضي الفلسطينية وفي مناطق الصراع الأخرى - السودان واليمن وليبيا وسوريا ولبنان - مع الاحترام الدائم لسيادة جميع هذه البلدان واحترام القانون الدولي."

 

وأكد بوتين أنه "على قناعة بأن مواصلة توسيع علاقات الصداقة التقليدية والتعاون البناء متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي تماما مصالحنا المشتركة ويتماشى مع ضمان الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

 

 

المصدر: RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!