بالعاصمة المؤقتة عدن.. رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك يستقبل المبعوث الاممي الى اليمن

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، الذي أطلعه على نتائج الجولات واللقاءات التي اجراها خلال الفترة الماضية ضمن مساعيه الجديدة من اجل استئناف مسار العملية السياسية.

 

واستعرض اللقاء، المسارات التي يعمل من خلالها المبعوث الاممي للتعامل مع الوضع الراهن، خاصة مع استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني، واستهداف السفن التجارية والملاحة الدولية، ورفضها لكل الحلول والمبادرات في تحدي صريح للجهود الأممية والإقليمية والدولية والإرادة الشعبية.

 

وجدد دولة رئيس الوزراء خلال اللقاء، دعم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي للمبعوث الاممي وما يبذله من جهود للوصول الى حل سياسي، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

 

وأكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان الحرب الاقتصادية التي تنفذها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني من استهداف منشآت تصدير النفط او في الجوانب المصرفية واستنزاف قدرات القطاع الخاص والجبايات على المواطنين لا يمكن القبول بها او السكوت عنها.. لافتا الى ان التدهور المعيشي والخدمي الذي يعيشه المواطنين وتفاقم الوضع الإنساني الكارثي هي نتائج مباشرة لهذه الحرب الحوثية، ما يتطلب موقف دولي رادع وحازم تجاه ذلك.

 

وقدم المبعوث الاممي لدولة رئيس الوزراء، استعراض لنتائج زياراته وجولاته الأخيرة، والقلق القائم من استمرار التصعيد الذي يدفع الى مسارات أخرى لا تساعد على تحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني.. معربا عن تفهمه الكامل لنتائج الحرب الاقتصادية وتاثيراتها على الشعب اليمني، والحرص على الحفاظ على فرص السلام، ومواصلة العمل من اجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

 

كما أعرب عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده، والمرونة والتنازلات التي تقدمها بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.

 

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شايع الزنداني، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثه، ورئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبه، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!