عضو المجلس الرئاسي اليمني طارق صالح يشدد على تفعيل دور وزارة المياه بالمناطق المحررة في الحديدة

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، في مدينة المخا، وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، وعددًا من قيادات الوزارة والهيئة العامة للشؤون البحرية، بحضور محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر، ووكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل المهندس رشاد الأكحلي، وقائد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العميد عبدالجبار الزحزوح.

 

 

وتطرق اللقاء إلى عدد من مشاريع المياه التي تم تنفيذها في مديريات الساحل الغربي، بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها مشروع مياه باب المندب، الذي يمتد لمسافة تزيد عن 42 كيلو مترًا، ويغذي مناطق باب المندب والعرضي والسويداء، وكذلك المرحلة الأولى من مشروع مياه المخا، وكذا احتياجات محافظة الحديدة من مشاريع المياه وفي مقدمتها مشروع مياه الخوخة.

 

 

واستمع طارق صالح إلى شرح من وزير المياه والبيئة، حول عمل لجنة الطوارئ المشكّلة من الحكومة لمتابعة تداعيات غرق السفينة (روبيمار)، التي استهدفتها مليشيا الحوثي التابعة لإيران، والآثار المحتملة على البيئة والأحياء البحرية جراء غرق السفينة، وما يمكن أن تقوم به السلطات المختصة لمواجهة هذه الكارثة، إضافة إلى أوضاع قطاعي المياه والبيئة وخطط ومشاريع الوزارة لضمان توفير مياه الشرب للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

 

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات المعنية بالبيئة والنقل البحري وتطوير قدراتها؛ لمواجهة أي حوادث قادمة خلال هذه المرحلة مع استمرار مليشيا الحوثي في تهديد حركة التجارة العالمية ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر .. حاثا قيادة وزارة المياه على ضرورة تفعيل أنشطتهم في المديريات والمناطق المحررة بمحافظة الحديدة، لحصر الاحتياجات وتقديم مصفوفة بالمشاريع المطلوبة، للعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذها.

 

 

ومن جانبه عبّر الوزير الشرجبي، عن شكره لعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على متابعته لأوضاع قطاع المياه والعمل على تجاوز الصعوبات التي يواجهها.

 

 

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية الكابتن يسلم مبارك، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي، ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة المهندس فتحي عطا، ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة تعز المهندس سمير عبدالواحد، والمهندس طارق رزاز.

 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!