الإمارات “تدين بشدة” التوغّل الإسرائيلي في رفح

قبل 2 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

دانت دولة الإمارات “بشدة” اقتحام القوات الإسرائيلية وسيطرتها على معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، محذرة من عواقب التصعيد العسكري الذي “يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الأربعاء.

ونقلت “وام” بيانا لوزارة الخارجية الإماراتية أعربت فيه عن “إدانة دولة الإمارات الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني الشقيق، ولأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني”.

وحذرت من “استفحال المأساة الإنسانية التي يشهدها القطاع”، مشددة على “ضرورة عدم تعريض تدفق المساعدات الإنسانية لأية مخاطر أو عوائق تحد من وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السكان في قطاع غزة”.

ودعت “المجتمع الدولي إلى بذل كافة الجهود بدون إبطاء للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنّب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار”، مشيدة “بجهود الوساطة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة لوقف إطلاق النار”.

وقصفت إسرائيل أهدافاً في قطاع غزة الأربعاء بعد سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعدما هددت على مدى أسابيع بتنفيذ توغل بري في مدينة رفح رغم الاعتراضات الدولية.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!