ريال مدريد يضرب بايرن ميونخ 2_1 ويتأهل رسميا لنهائى أبطال أوروبا

قبل 2 _WEEK | الأخبار | رياضة
مشاركة |

 

فاز ريال مدريد على حساب نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، مستفيدًا من التعادل في مواجهة الذهاب.

 

الريال ضد البايرن

 

أحرز اهداف المباراة كل من ألفونسو ديفيز في الدقيقة 72 من عمر اللقاء لصالح بايرن ميونخ، بينما أدرك النجم خوسيلو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 87، و90 على التوالي.

 

 

 

 

بهذه النتيجة تأهل فريق ريال مدريد الى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا وضرب موعدًا مع بوروسيا دورتموند الألماني بعدما استطاع تخطي عقبة باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء.

 

 

وشهدت شوارع مدينة مدريد عاصمة إسبانيا مسيرات في الشوارع المحيطة بملعب المباراة لجماهير الناديين وسط أجواء حماسية قبل انطلاق المواجهة النارية بين الناديين.

 

 

وتسلح الفريق الملكى بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل في مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب "آليانز أرينا".

 

 

ودخل ريال مدريد مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما توج مؤخرا بطلا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

 

وعزز ريال مدريد صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة الذى حصل على 27 لقبا حتى الآن.

 

 

وفشل بايرن ميونخ لمصالحة جماهيره عقب سقوط في وقت سابق أمام فريق شتوتجارت بنتيجة 3-1، في المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

 

 

ويحتل البايرن المركز الثاني حاليًا في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن شتوتجارت الثالث برصيد 67 نقطة، حيث فقد الفريق اللقب لصالح منافسه باير ليفركوزن.

 

 

وافتقد بايرن ميونخ لمجهودات لاعبه رافاييل جيريرو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام شتوتجارت، وذكر النادى في بيان "سيغيب رافاييل جيريرو عن مباريات البايرن خلال الفترة القادمة بعد تشخيصه من الفريق الطبي بإصابة في أربطة الكاحل عقب مواجهة شتوتجارت".

 

 

وقاد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، الحكم البولندي سيمون مارسينياك، والذي سبق وأن أدار سبع مباريات للملكى، فاز في مباراتين منها وتعادل فى مثلها وخسر ثلاثا، أما بالنسبة لمبارياته مع البايرن فقد قاد ثلاث مباريات للفريق البافاري بفوزين وهزيمة واحدة.

 

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

 

حراسة المرمى: لونين

 

خط الدفاع: ميندي - ناتشو - روديجر - كارفاخال

 

خط الوسط: كروس - تشواميني – فالفيردي

 

خط الهجوم: فينيسيوس - بيلينجهام - رودريجو

 

وجاء تشكيل فريق بايرن ميونخ كالتالي:

 

حراسة المرمى: نوير

 

خط الدفاع: كيميتش، دي ليخت، دير، مزراوي

 

خط الوسط: لايمر، موسيالا، بافلوفيتش

 

خط الهجوم: ليروي ساني، هاري كين، جنابري

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!