صحفي يمني يكشف آخر مستجدات الوضع الصحي لامين عام نقابة الصحفيين اليمنيين شاهد ما قاله

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف الصحفي فارس الحميري مستجدات وضع امين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطه. 

 

وقال الحميري عبر تدوينه له على حسابه بمنصة إكس: وفقا لمصدر في أسرة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، فإنه تعرض لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين على متن دراجة نارية قرب مبنى وزارة الإعلام.

 

واضاف الحميري بحسب المصدر فان الحادثة كانت تستهدف إغتيال شبيطة، وأن المسلحين تمكنوا من مغادرة المنطقة عقب الحادثة مباشرة.

 

وتابع أجريت لشبيطة عملية جراحية في مستشفى الكويت، لاستخراج رصاصة من بطنه واسعافات لإيقاف النزيف وحالته شبه مستقرة، فيما توفي أحد أقارب شبيطة وأصيب اثنين آخرين في الحادثة.

 

فيما اضاف الحميري البلاغ الصحفي الذي صدر عن نقابة الصحفيين وجاء فيه : مرفق.. بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين:

تعرض الزميل محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب   لإطلاق نار من مسلحين صباح اليوم في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام  بعد أن أوقف مسلح سيارة الزميل الأمين العام وباشره بإطلاق الرصاص وتبع ذلك إطلاق ناري مباشر على السيارة ما أسفر عن مقتل قريب له وإصابة آخر، فيما  تعرض الأخ الأمين العام لطلقتين ناريتين في الساق، وطلقة في البطن ونقل على أثر ذلك إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج..  

 

 إن مجلس نقابة الصحفيين وهو يدين بشدة هذا الاعتداء الآثم يحمل سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل محمد شبيطة الأمين العام للنقابة، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب.

 

إن مجلس النقابة في حالة اجتماع دائم ومفتوح فور تلقيه خبر الاعتداء ويتابع القضية أولا بأول وسيصدر بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل الواقعة..

 

داعين المولى الكريم أن يرحم محمد عبدالله لطف شبيطة (ابن عمه) وأن يـمُنّ بالشفاء العاجل على زميلنا العزيز محمد شبيطة ونجل ابن عمه عبدالله محمد عبدالله شبيطة..

 

صادر عن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠٢٤

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!