دولة الكويت تؤكد موقفها الداعم للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

أكدت دولة الكويت، موقفها الداعم للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

جاء ذلك خلال مشاركة سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي الناتو نواف العنزي، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع السادس على مستوى كبار المسؤولين المعني بالمساعدات الإنسانية المقدمة الى اليمن المنعقد في بروكسل بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي ومملكة السويد.

واشاد السفير العنزي، بالجهود الأممية ممثلة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غرندنبرغ في تعزيز الهدنة التي جاءت في سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية.

واستعرض العنيزي، مساهمات دولة الكويت الانسانية لدعم الوضع الانساني في اليمن وآخرها منحة قدمت في العام 2023 بقيمة 5 ملايين دولار عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية..معربا ًعن خالص شكره لمملكة السويد والاتحاد الأوروبي على تنظيم هذا الاجتماع وسعيهما في سبيل دعم الوضع الإنساني في اليمن.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!