بمشاركة رئيس مجلس النواب اليمني البركاني.. اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

اختتمت بمدينة اسطنبول التركية، اليوم، أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس تحت شعار (الحرية والاستقلال لفلسطين) بمشاركة رئيس مجلس النواب اليمني  الشيخ سلطان البركاني.

 

وجرى في الجلسة الختامية للمؤتمر، مناقشة تعزيز دور البرلمانات العالمية والإسلامية والعربية للعمل المشترك لنصرة القدس وفلسطين، والبحث الفوري والعاجل عن افضل الطرق في سبيل دعمها، والمساهمة البرلمانية لتحقيق أهداف المؤتمر الخامس، وتعزيز تبادل الحوارات على مستوى برلمانات الدول المشاركة التي يجب اتخاذها تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس.

 

وجدد المشاركون في المؤتمر، تأكيدهم على الإدانة الشديدة لإيقاف حرب الإبادة الظالمة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية..مؤكدين أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل أكبر عائق أمام السلام في المنطقة وأكبر تهديد للسلام العالمي، وأن تصرفاته التي تنتهك كافة القيم الإنسانية دون الاعتراف بأي قواعد قانونية وأخلاقية، هي أعمال إرهابية.

 

و دعا المشاركون، إلى إيقاف الحرب حالاً لحقن دماء الأبرياء وإيقاف آلة الاجرام والتدمير والسماح بإيصال الأغذية ومياه الشرب والمساعدات الطبية والدوائية بانسيابية وبكميات كافية لسكان غزة..محذرين من موجة تهجير جديدة للشعب الفلسطيني من الضفة الغربية وغزة، اعلن عنها الكيان الصهيونى في بداية الحرب على غزة.

 

وأشاد المشاركون، بالمقاومة الفلسطينية وتضحياتها الجسيمة التي تخوضها ضد حرب الإبادة الجماعية، والتأكيد على مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال بكافة الوسائل هي حق مشروع تكفله الشرائع السماوية والتشريعات الدولية.

 

كما تم دعوة كافة البرلمانيين والبرلمانات المشاركة لتفعيل دور الرابطة لتكون مظلة برلمانية عالمية قانونية وسياسية تدعم الحق الفلسطيني وتنسيق الجهود البرلمانية الدولية لمواجهة الداعمين للاحتلال الصهيوني وحربه الظالمة.

 

شارك في الجلسة الختامية أعضاء المجلس قاسم الكسادي، و مذحج الأحمر، وعبدالخالق بن شيهون، وسعيد مبارك دومان، ومفضل الاباره، وسفير اليمن لدى تركيا محمد طريق.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!