عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
:

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة في مكتبه، اليوم، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى بلادنا عبدالله حاشي شوريه، وبحث معه العلاقات الثنائية والمتميزة بين اليمن والصومال وسبل تعزيزها وتوسيعها لتشمل كافة المجالات خلال المرحلة القادمة.

 

وناقش اللقاء العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشرك بين الحكومتين اليمنية والصومالية وفي مقدمتها أوضاع الجاليات وأهم المعالجات والحلول لأبرز المشاكل والتحديات.

 

واستعرض اللقاء آخر التطورات الإقليمية والدولية، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الأجهزة المعنية في الجانبين اليمني والصومالي لتأمين خطوط التجارة العالمية ومكافحة شبكات التهريب.

 

وأكد العرادة حرص مجلس القيادة والحكومة على تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك من قبل الجهات المعنية مع الرئاسة والحكومة الصومالية في كافة المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية بالإضافة إلى الجوانب الاجتماعية والانسانية بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.. معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية بين الشعبين اليمني والصومالي ومتانة هذه العلاقات التاريخية وعمقها بين البلدين الجارين منذ القدم .

 

من جهته عبّر السفير الصومالي عن شكره وتقديره لمستوى التعاون المثمر والخدمات المقدّمة لأبناء الجالية الصومالية في مختلف المجالات.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!