في أول تعليق يمني على كلمة المرشد الأعلى الإيراني.. شاهد ما قاله الدكتور محمد جميح معلقا عليه

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في أول  تعليق يمني على كلمة المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية علي خامنئي .

 

قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني الدكتور محمد جميح عبر تدوينه له على حسابه بمنصة إكس:‏خرج علينا خامنئي اليوم ليقول عن الهجوم على إسرائيل إن "المهم هو إظهار قوتنا لا الأهداف".

 

وأضاف الترجمة الفعلية لهذا الكلام هي: المهم الاستعراض الكرنفالي، لأنه يخدر الجماهير، وليس إلحاق الضرر بإسرائيل، لأنه سيضرنا.

 

وتابع جميح قائلا : بالمختصر: هذا التصريح ترقيع للفشل العسكري المشين في إصابة الأهداف. 

 

 

هذا وقال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي الأحد، إن عدد الصواريخ التي أطلقت تجاه إسرائيل موضوع ثانوي، معتبرا أن الأهم هو إثبات قدرة القوات المسلحة الإيرانية دوليا.

 

 

وأضاف خامنئي خلال استقباله قيادات عسكرية أن "بفضل الله أظهرت القوات المسلحة صورة جيدة لقدراتها وسلطتها، كما أظهرت صورة مشرفة للشعب الإيراني، وأثبتت ظهور قوة الإرادة للشعب الإيراني على الساحة الدولية".

 

 

وقال "عدد الصواريخ التي أطلقت أو أصابت هدفها موضوع ثانوي فرعي، والأهم هو إثبات قدرة إرادة الشعب وقواتنا المسلحة دوليا".

 

 

ولفت إلى أن "قواتنا المسلحة نفذت العملية ضد كيان العدو بأقل تكلفة وحققت انجازات كبيرة وهذا تم بدقة عالية"، وشدد المرشد الإيراني على أنه "على القوات المسلحة ألا تتوقف وأن تواصل عملها لابتكار أسلحة وأساليب حديثة في مواجهة العدو".

 

 

وكانت إيران أطلقت مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل يوم 13 أبريل ردا على غارة القنصلية الإيرانية بدمشق.

 

وفجر 19 أبريل تم إسقاط عدة طائرات مسيرة في محيط قاعدة عسكرية إيرانية بالقرب من أصفهان، حيث أشارت التقارير الإعلامية إلى أن إطلاق المسيرات كان ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني، لكن إسرائيل لم تتبن الاستهداف رسميا.

.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!