تحذير عاجل في مصر بعد تغيرات جوية مفاجئة

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

حذر خبراء الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من تغيرات جوية مفاجئة مصحوبة بالذباب الصحراوي الذي دخل بالفعل الأراضي المصرية.

وجاء الذباب الصحراوي وفق الخبراء مصاحبا لرياح الخماسين حيث وصل محافظة مرسى مطروح وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

 

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن عاصفة رملية قوية جدا تبدأ تأثيرها على السلوم وتتقدم تباعا لمرسى مطروح والجو يتحول للون الأحمر بسبب قوة العاصفة.

 

 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن الرمال والأتربة بالصحراء الغربية غالبا تحولت لعاصفة ترابية ورملية وتتجه الآن لسيدى عبد الرحمن شرق مرسى مطروح ومناطق من العلمين خاصة غربها.

 

 

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على غرب البلاد مما يؤدى الى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية هناك ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة إلى باقي المناطق مع تقدم الوقت.

 

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أطلقت في وقت سابق أمس الأربعاء، إنذارا شديد اللهجة بشأن نشاط رياح الخماسين بداية من اليوم، على مناطق عديدة في مصر، على رأسها القاهرة الكبرى.

 

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن رياح الخماسين تحدث في فصل الربيع، وسُميت بهذا الاسم لأنها تستمر لمدة 50 يوما، وليس شرطًا أن تكون متصلة.

 

 

متابعا: "من الممكن أن تحدث على فترات خلال شهري مارس ويونيو".وحذرت خرائط الطقس من نشاط رياح الخماسين على معظم أنحاء البلاد، محذرة من الوقوف في الساحات المكشوفة أوقاتا طويلة، منعا لاستنشاق الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

 

 

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا لمواجهة الطقس الحار.

 

 

وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة.

 

 

المصدر: أخبار اليوم+RT

 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!