لمناقشة الأوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية.. رئيس الوزراء اليمني يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

ترأس رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لقيادة المكتب التنفيذي بالمحافظة، لمناقشة الأوضاع المعيشية والخدمية والتنموية، إضافة الى الحلول العاجلة لتخفيف معاناة المواطنين في الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

وتدارس الاجتماع، الإجراءات المتخذة لتعزيز الوضع الأمني، وكذا أوضاع مناطق التماس والجبهات مع مليشيات الحوثي الإرهابية، إضافة الى رؤية السلطة المحلية والتنفيذية للتعامل مع مختلف التحديات، وبينها مشاكل النازحين واللاجئين والتهريب، والمتطلبات في الجوانب الخدمية بما يتوازى مع الاحتياجات القائمة.

 

كما تم استعراض، مصفوفة الأولويات والمشاريع والبرامج المطلوبة بالتنسيق المشترك بين الحكومة والسلطة المحلية، والآليات اللازمة لتحويل ذلك الى رؤية استراتيجية وخطط وبرامج تنفيذية تشمل القطاعات التنموية والخدمية وتلامس احتياجات المواطنين ومعالجة اشكالياته الملحة.

 

وفي مستهل الاجتماع، قدم دولة الرئيس للقيادات المحلية وجميع أبناء محافظة لحج التهنئة بعيد الفطر المبارك، ناقلاً اليهم تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس، والتأكيد على ما يولونه لهذه المحافظة من اهتمام انطلاقاً من دورها المحوري.

 

وقال "محافظة لحج محورية لانها متصلة بخمس محافظات مهمة هي عدن والضالع وابين والبيضاء وتعز، وهي قلعة الصمود ورجالها الابطال كانوا على رأس عملية التحرير، ومازالت تذود عن الجمهورية، وتقف سد منيع ضد أطماع واوهام مليشيا الإرهاب الحوثية، كما انها ارض قدمت قيادات وطنية استثنائية، بجانب ما قدمته للحضارة والثقافة والفن".

 

وأكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان محافظة لحج حرمت من التنمية على مدى عقود وتعيش اوضاعاً اصعب من غيرها، والوضع الإنساني فيها صعب، وما ضاعفته الحرب من أعباء على المحافظة، والدور المطلوب لتكاتف الجهود على المستوى المركزي والمحلي لإعادة الاعتبار للمحافظة وابنائها.. مشيراً الى الإمكانيات والفرص الكبيرة التي تمتلكها المحافظة لتحقيق النهوض والعوامل المطلوبة لاستغلالها وتنميتها بما ينعكس على ابناءها.

 

وأوضح رئيس الوزراء، ان زيارته الى محافظة لحج تهدف الى الاستماع مباشرة من المرتبطين بهموم الناس، ووضع احتياجات المحافظة ضمن أولويات عمل الحكومة.. لافتاً الى وجود قضايا أساسية تتطلب العمل المشترك من اجل حلها وفي مقدمتها الكهرباء، وحماية المحافظة من ممارسات التهريب ومنع تكرار الحوادث الأمنية التي شهدتها فيما يتعلق بالقوافل والمنظمات الإنسانية.

 

وتحدث في الاجتماع محافظ لحج، ورؤساء المكاتب التنفيذية، الذين رحبوا بدولة رئيس الوزراء في زيارته للمحافظة للاطلاع عن قرب على احتياجاتها وهموم أبنائها .. مستعرضين الأوضاع في مختلف الجوانب خاصة فيما يتصل بالكهرباء والمياه والصرف الصحي والتربية والتعليم والصحة العامة، ورعاية اسر الشهداء وعلاج الجرحى، إضافة الى الطرق والنظافة والتحسين.

 

وعرض رؤساء المكاتب التنفيذية، الوضع الراهن والحلول المقترحة، وما يمكن القيام به وفق الأولويات لمعالجتها، والدور المطلوب من الحكومة لإسناد هذه الجهود.

 

ووجه دولة رئيس الوزراء، على ضوء النقاشات، بتحويل كل القضايا التي طرحت الى مصفوفة عاجلة وترتيبها وفق الأولويات، والعمل المشترك بين الحكومة والسلطة المحلية على تنفيذها.

 

شارك في الاجتماع، وزيري المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزعوري، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!