سيول جارفه في كلا من سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

أفادت السلطات في سلطنة عمان بأن 16 شخصا على الأقل جلهم من التلاميذ قضوا بسبب سيول تجتاح البلاد التي تشهد منذ الأحد عواصف رعدية ترافقها أمطار غزيرة ورياح عاتية.

 

 

وأغلقت المدارس الحكومية والخاصة في معظم المحافظات أبوابها وتلقى التلاميذ دروسهم عن بُعد.

 

ومن المتوقع أن يتواصل تدهور الأحوال الجوية الثلاثاء والأربعاء وستتأثر به دول خليجية أخرى كالبحرين والإمارات.

 

هذا وشهدت الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي رافقها هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق بينها دبي والعين، وتوقع مركز الأرصاد الجوية حدوث فيضانات بالدولة بسبب العواصف الرعدية.

 

وحذرت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء المواطنين "نظرا لتعرض عدة مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، يرجى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه".

 

 

وفي ظل التأهب لمواجهة تداعيات الحالة الجوية أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تحويل الدراسة من (حضوري) داخل المدارس إلى نظام (التعليم عن بعد)، أمس واليوم، نظرا للظروف الجوية الاستثنائية الحالية.

 

 

وكان المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أفاد باستمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، يصاحبها سقوط أمطار مع برق ورعد أحيانا، حتى ظهر اليوم الثلاثاء، منوها بأن "الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية، وتتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، حيث تزداد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة وبرق ورعد، مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق

 

المصدر :RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!