عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك باليمن .. محافظ لحج يتفقد الانضباط الوظيفي بالمرافق الحكومية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

تفقَّد محافظ محافظة لحج باليمن  اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي في عددٍ من المرافق الحكومية الخدمية بالمحافظة، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

 

واستمع المحافظ تُركي، إلى شرح من مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة رياض عبد الجليل، عن مسار العمل بالفرع، والحرص على إحراز الانضباط الوظيفي فيه، وبدء أول أيام الدوام الرسمي بعد ختام الإجازة العيدية.. وتلمس المحافظ، أوضاع القوى العاملة المتعاقدة بالفرع، والسبل الكفيلة بالارتقاء من مستواها وظيفياً.

 

واطَّلع محافظ محافظة لحج، على سير العمل بمكتب وزارة الثقافة بالمحافظة، وأنصت إلى إيضاح مدير عام المكتب باسل فيصل علوي، حول مدى التفاعل والحضور الوظيفي، عقب إتمام إجازة عيد الفطر.. ووجَّه المحافظ بصيانة قاعة مسرح "القومندان" بالمركز الثقافي، بمدينة الحَوطَة.

 

كما تفقَّد المحافظ تُركي، مستوى الحضور والانضباط الوظيفي، بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، واطلع من مديرها العام طلال عبد الجليل، على جهود المؤسسة وخططها التطويرية الخاصة بتوسعة رقعة حفر الآبار الجوفية الحديثة ورفدها بمنظومات الطاقة الشمسية، لتوفِّر خدمة مستدامة من مياه الشرب العذبة للسكان.

 

ووجَّه المحافظ، المؤسسة بالاهتمام الكبير في ري أشجار حديقة لحج الكبرى الجديدة، بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن.. كما زار المحافظ تُركي، مستشفى "ابن خلدون" العام، بمدينة الحَوطَة، واطَّلع على الانضباط الوظيفي للطواقم الطبية والأطر الإدارية، في جميع أقسام المستشفى.

 

وأشاد محافظ محافظة لحج، بالمستوى الإيجابي العام المتميِّز للانضباط الفعلي للموظفين بالمرافق الحكومية بالمحافظة، الذي يؤكد استشعارهم بحجم المسؤولية نحو وظيفتهم العامة بمؤسسات الدولة، التي هي أساساً وجدت لخدمة المجتمع.

 

ووجه مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج، بالاستمرار في متابعته لنظام سير العمل اليومي للموظفين بالمكاتب العامة، ومحاسبة المتقاعسين منهم عن أعمالهم، وتطبيق الجزاءات القانونية عليهم جرَّاء تغيبهم، عن تأديتهم لدوامهم الرسمي.

 

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج محمَّد مَدَس، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): أن المكتب عمل على تسيير لجانه المتخصصة بالرقابة والتفتيش، إلى وحدات السلطتين المركزية والمحلية بالمحافظة، لمتابعة ورصد التزام الموظفين بدوامهم الرسمي بعد إنقضاء إجازة عيد الفطر.. مؤكداً أن عدد حضور الموظفين، في حافظات الدوام، بلغ اليوم: 1,642 موظفاً، من أصل 1,743 موظف، في 20 مرفقاً حكومياً بمحافظة لحج، بنسبة مئوية وصلت إلى: 94 بالمائة.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!