روسيا تدعو مجلس الأمن الدولي للاتفاق على عقوبات ضد إسرائيل

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن موسكو تعتقد أنه من الضروري أن يتفق المجلس على عقوبات ضد إسرائيل على خلفية استمرار عمليتها في قطاع غزة.

 

وأعاد نيبينزيا إلى الأذهان خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، إلى أنه "منذ بدء التصعيد في غزة تبنى مجلس الأمن قرارين حول الوضع الإنساني، وهما يتضمنان مثل القرار رقم 2728 حول وقف إطلاق النار، بنودا حول ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها دون أي عائق، ومراعاة الالتزامات المحددة بموجب القانون الإنساني الدولي بشأن توفير أدنى حد من الظروف لعمل الوكالات الإنسانية".

 

 

وأشار نيبينزيا إلى أن "إسرائيل لم تنفذ" القرارين المذكورين، مضيفا: "نعتقد في هذا الصدد أنه ينبغي على المجلس أن يتفق على الإجراءات التي يجب اتخاذها تجاه القدس الغربية بسبب عدم احترامها لقرارات مجلس الأمن وميثاق الأمم 

 

 

وأوضح أن "تلك الإجراءات قد تشمل حظر توريد الأسلحة وغيره من العقوبات".

 

وأكد نيبينزيا كذلك "عدم جواز إرسال بعض أعضاء مجلس الأمن لإشارات تشكك في ضرورة تنفيذ القرارات التي تبناها المجلس"، وذلك في إشارة إلى التصريحات الأمريكية حول أن القرار حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة "غير ملزم".

 

 

وأشار إلى أن "وقف حقيقي لإطلاق النار فورا ضروري لمنع الكارثة الإنسانية والمجاعة الشاملة في غزة"، مضيفا أن "هذه هي الطريقة الوحيدة لتفادي سقوط من الضحايا جراء هذه المأساة".

 

 

وشدد على أنه "في ظل استمرار العملية العسكرية في القطاع تقديم المساعدات الإنسانية، بما فيها الغذائية، بشكل مناسب أمر مستحيل"، مضيفا أن الإجراءات مثل إلقاء المساعدات من الجو وبناء ميناء بحري مؤقت "لا تساعد في تقديم المساعدات بالأحجام المطلوبة".

 

 

المصدر: تاس+RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!